آخر الأخبار
  انخفاض اشغال اسرة العناية الحثيثة في الشمال عن 60%   3509 إصابة و 62 وفاة بكورونا في الاردن   الرياض: قضايا فساد بنحو 400 مليون واعتقال ضباط ومسؤولين   الصحة: ارتداء الكمامة بطريقة خاطئة يفقدها فاعليتها   الخرابشة : امامنا ٦ اسابيع على الاقل لاستقرار الموجة الحالية   دودين : إلغاء حظر الساعة 7 غير وارد حاليا   قطاعات اقتصادية في الأردن تحذر : عشرات الآلاف مهددون بالبطالة   الظهراوي يطالب برفع الحظر عن صلاة التراويح   الأردن: شركات الاتصال تبدأ بإيقاف خدماتها لهذه الهواتف   الفراية يبحث قضايا حقوق الإنسان مع السفير الأميركي   شركات الاتصالات ستوقف خدماتها لهواتف غير ذكية في الاردن   اتفاق على توريد الدجاج الطازج والمجمد و النتافات إلى الأسواق بهذه الأسعار .. تفاصيل هامّة   المسلماني: محاسبة المال الفاسد خطوة اولى للإصلاح السياسي   مصدر حكومي: الأردن لم يوقع اتفاقية جديدة مع الكيان الصهيوني و المياه: لا مصادر متاحة من الخارج و لا تغييرات على دور المواطنين   وزير الداخلية يلتقي السفير الأمريكي .. ماذا دار بينهما؟   العفيف: باسم عوض الله بوضع جيد   الخلايلة: إساءات صدرت من شيوخ وعلماء   الزراعة: الجراد في مرحلة التزاوج ولا يشكل خطورة   الإفتاء تحدد قيمة زكاة الفطر لهذا العام   طبيب أردني جديد يلتحق بقافلة شهداء الواجب
عـاجـل :

البلبيسي: لا إثباتات بأن كورونا المتحور أخطر

{clean_title}

قال الدكتور عادل البلبيسي، مستشار الأوبئة في الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية، إنه لا توجد دراسات تثبت وتبين بأن كورونا المتحور اخطر من الفيروس الاصلي.

وأضاف البلبيسي، خلال استضافتهعبر "التلفزيون الأردني”، صباح الجمعة، أنه من الملاحظ في الفترة الاخيرة انخفاض الاصابات بكورونا عالميا بالاضافة الى انخفاض الوفيات، لكن بعض الدول تشهد ارتفاعا من بينها الأردن مبينا بان الأردن لا يزال يمتلك القدرات والإمكانيات للسيطرة على حالات كورونا وعدد الإدخال للمستشفيات.

وأشار الى أنه يجب السيطرة على ارتفاع اصابات كورونا محلياً، مضيفاً ان الكمامة تقي من كافة انواع فيروس كورونا وسلالاته.

ولفت الى لقاح جونسون مميز، كونه يعطى بجرعة واحدة، بالاضافة الى انه فعال ضد سلالات جنوب افريقيا والبريطانية، وحصل الى رخصة الاستخدام من الغذاء والدواء الامريكية.

وأوضح أن الجرعة الاولى من لقاح كورونا لا تعطي سوا 40 % من المناعة ضد فيروس كورونا، وخاصة فيما يتعلق بلقاحي فايزر وسنوفارم.

وأكد البلبيسي أنه من الصعب اصابة الشخص بكورونا مرتين خلال 3 أشهر.

وكشف البلبيسي عن أن الكمامة تمنع تنقل جميع الفيروسات، مضيفا ان وزارة الصحة لم تسجل أي حالة انفلونزا هذا الموسم.