آخر الأخبار
  انخفاض اشغال اسرة العناية الحثيثة في الشمال عن 60%   3509 إصابة و 62 وفاة بكورونا في الاردن   الرياض: قضايا فساد بنحو 400 مليون واعتقال ضباط ومسؤولين   الصحة: ارتداء الكمامة بطريقة خاطئة يفقدها فاعليتها   الخرابشة : امامنا ٦ اسابيع على الاقل لاستقرار الموجة الحالية   دودين : إلغاء حظر الساعة 7 غير وارد حاليا   قطاعات اقتصادية في الأردن تحذر : عشرات الآلاف مهددون بالبطالة   الظهراوي يطالب برفع الحظر عن صلاة التراويح   الأردن: شركات الاتصال تبدأ بإيقاف خدماتها لهذه الهواتف   الفراية يبحث قضايا حقوق الإنسان مع السفير الأميركي   شركات الاتصالات ستوقف خدماتها لهواتف غير ذكية في الاردن   اتفاق على توريد الدجاج الطازج والمجمد و النتافات إلى الأسواق بهذه الأسعار .. تفاصيل هامّة   المسلماني: محاسبة المال الفاسد خطوة اولى للإصلاح السياسي   مصدر حكومي: الأردن لم يوقع اتفاقية جديدة مع الكيان الصهيوني و المياه: لا مصادر متاحة من الخارج و لا تغييرات على دور المواطنين   وزير الداخلية يلتقي السفير الأمريكي .. ماذا دار بينهما؟   العفيف: باسم عوض الله بوضع جيد   الخلايلة: إساءات صدرت من شيوخ وعلماء   الزراعة: الجراد في مرحلة التزاوج ولا يشكل خطورة   الإفتاء تحدد قيمة زكاة الفطر لهذا العام   طبيب أردني جديد يلتحق بقافلة شهداء الواجب
عـاجـل :

حالات لا يخالف فيها على عدم ارتداء الكمامة

{clean_title}
قال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في مديرية الأمن العام العميد حسين الرفايعة، أنه سيجري التأكيد على منع حركة الأشخاص والسيارات، كما سيجري متابعة المساجد خلال الساعة التي سمح بها لصلاة الجمعة.

وأشار في مداخلة عبر شاشة المملكة، إلى أنّ المديرية ستنشر نحو 75 بالمئة من مجموع قواتها "شرطة، درك، ودفاع المدني"، لتنفيذ خطة الحظر الشامل.

وأضاف الرفايعة في حديث صحفي، أن القوة الأمنية ستكون مستعدة في الميدان أو كقوة دعم أو كقوة احتياط أو كقوة لوجستية موجودة في القواعد.

العميد الرفايعة، أشار إلى "تحرير نحو 182 ألف مخالفة لأشخاص لم يلتزموا بارتداء الكمامة منذ 2 تشرين الثاني/نوفمبر 2020 حتى 24 شباط/فبراير الحالي".

وذكر، أن أوامر الدفاع تهدف إلى الحفاظ على الصحة، وللحد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وتحدث عن آلية مخالفة الأفراد غير ملتزمين بارتداء الكمامة، مشيرا إلى أنه لا يتم مخالفة الشخص الذي يكون لوحدة في الشارع، كما لا يتم مخالفة العائلة الموجودة في مركبة واحدة.

رئيس الوزراء بشر الخصاونة أصدر، الأربعاء، البلاغ رقم 24 لسنة 2021، بالاستناد لأحكام أمر الدفاع رقم 19 لسنة 2020، بحيث يزيد البلاغ ساعات الحظر الجزئي الليلي وحظر الجمعة.

وأعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام علي العايد أن الحكومة شددت العقوبات على المنشآت والأفراد غير الملتزمين بارتداء الكمامات ومسافات التباعد.

وفيما يتعلق بالأفراد، "يعاقب كل من لا يتقيد بمسافات التباعد بغرامة لا تقل عن 20 دينارا ولا تزيد عن 100 دينار، كما يعاقب كل من لا يلتزم بارتداء الكمامة بغرامة لا تقل عن 60 دينارا ولا تزيد عن 100 دينار.

وفيما يتعلق بالمنشآت، "تعاقب المنشأة التي يخالف العاملون فيها بغرامة لا تقل 500 دينار ولا تزيد عن 1000 دينار إذا كانت المخالفة للمرة الأولى؛ وبغرامة قدرها 1000 دينار وإغلاق المنشأة المخالفة لمدة 7 أيام حال تكرار المخالفة"، حسب العايد