آخر الأخبار
  زريقات يكشف لجراءة نيوز حقيقة هذا الفيديو   السير للمواطنين: رقيب السير صائم مثلكم   اصابة ضابط من قوات حرس الحدود خلال احباط محاولة تسلل   بالرغم من حظر التجول الجزئي .. أزمة سير خانقة في شوارع عمان بسبب حملة تفتيش على تصاريح التنقل / فيديو   الحاج توفيق يدعو لتشكيل مجلس اقتصادي طارئ   607 آلاف شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا   التنمية تحقق بتصوير جمعية للمنتفعين أثناء توزيع المساعدات عليهم   أبو قديس: قرار حول الامتحانات النهائية لطلبة الجامعات الأسبوع المقبل   الصحة: لا استثناءات لمتلقي اللقاح من الكمامة والحظر   اقتصاديون: اقتصاد المملكة لن يتعافى إلا بهذه الإجراءات   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو سويلم والشوابكة والمراعية   الزراعة: لن نكافح الجراد داخل المدن   العسعس: تحصيلات 2020 أظهرت اثر معالجة التشوهات والاختلالات الضريبية   "قانونية النواب" تدرس إلغاء إنشاء سجل إلكتروني بـ"الذمة المالية"   الصناعة والتجارة: مخالفة مول للمغالاة .. ودراسة سقوف سعرية لاصناف دواجن   انخفاض اشغال اسرة العناية الحثيثة في الشمال عن 60%   3509 إصابة و 62 وفاة بكورونا في الاردن   الرياض: قضايا فساد بنحو 400 مليون واعتقال ضباط ومسؤولين   الصحة: ارتداء الكمامة بطريقة خاطئة يفقدها فاعليتها   الخرابشة : امامنا ٦ اسابيع على الاقل لاستقرار الموجة الحالية
عـاجـل :

عبيدات: انتهاء تشديد الاجراءات مرتبط بالتزام المواطنين

{clean_title}
قال وزير الصحة، الدكتور نذير عبيدات، الخميس، إنّ نحو 400 ألف شخص سجلوا على منصة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، حيث بدأت وزارة الصحة، في 13 كانون الثاني بتنفيذ حملة برنامجها الوطني للتطعيم ضد كورونا.

وأضاف عبيدات، عبر المملكة، أن نحو 150 ألف شخص تلقوا اللقاح المضاد للفيروس جزء منهم تلقوا الجرعتين، حيث إن الجرعة الثانية للأشخاص الذين أخذوا الجرعة الأولى مخزنة. مؤكدا أنّ اللقاحات التي تتوفر تستعمل بشكل مستمر على الأولويات التي حددت في برنامج التطعيم الوطني.

وتابع: أن "شريحة معينة لا تسجل في المنصة ويوجد خطة لدى وزارة الصحة والمركز الوطني للأزمات لتطعيم فئات معينة ضمن برنامج سيعلن عنه مستقبلا عندما تتوفر اللقاحات في الأسابيع المقبلة".

وبين، أن 2.2 مليون جرعة من لقاح فايزر ستصل تباعًا إلى الأردن، وشحنة من لقاح أسترازينيكا ستصل إلى الأردن خلال أسبوعين.

وأشار عبيدات، إلى أن "الحكومة جادة وتعمل بكل طاقتها لتوفير اللقاحات المضادة للفيروس بالأعداد المطلوبة؛ ويجب على المواطن أن يستعد لأخذ اللقاح لتسهيل عملية التطعيم".

وقال، إن الوزارة لديها القدرة اللوجستية لإعطاء عدد كبير من المواطنين، قد تصل إلى تطعيم 30 أو 40 ألف شخص يوميًا، مشيرًا إلى أن إعطاء اللقاح لجميع المواطنين مسؤولية وزارة الصحة.

وأكّد، أن أخذ اللقاح مهم للسيطرة على الوباء في الأردن؛ كما أن له دورًا مهمًا في السيطرة على الوباء عالميًا.

وبشأن نسبة إشغال الأسرّة المخصصة لعلاج كورونا قال "نسبة إشغال أسرّة كورونا في مستشفيات القطاع العام ضمن "المستوى الجيد وهذا مؤشر مريح"، وفقا لعبيدات الذي أشار إلى أن الإدخالات إلى المستشفيات ارتفعت من أسرّة عزل أو عناية حثيثة أو أجهزة النتفس الاصطناعي.

ولفت، إلى أن نسبة الإيجابية في الفحوصات والوفيات يظهر أن الأردن يمر بمرحلة الانتشار المجتمعي.

وعن الإجراءات الحكومية التي أعلن عنها الأربعاء قال عبيدات إن انتهاءها، منوط بنسبة الالتزام بوسائل الوقاية سواء على مستوى الأفراد أو المنشآت.