آخر الأخبار
  انخفاض اشغال اسرة العناية الحثيثة في الشمال عن 60%   3509 إصابة و 62 وفاة بكورونا في الاردن   الرياض: قضايا فساد بنحو 400 مليون واعتقال ضباط ومسؤولين   الصحة: ارتداء الكمامة بطريقة خاطئة يفقدها فاعليتها   الخرابشة : امامنا ٦ اسابيع على الاقل لاستقرار الموجة الحالية   دودين : إلغاء حظر الساعة 7 غير وارد حاليا   قطاعات اقتصادية في الأردن تحذر : عشرات الآلاف مهددون بالبطالة   الظهراوي يطالب برفع الحظر عن صلاة التراويح   الأردن: شركات الاتصال تبدأ بإيقاف خدماتها لهذه الهواتف   الفراية يبحث قضايا حقوق الإنسان مع السفير الأميركي   شركات الاتصالات ستوقف خدماتها لهواتف غير ذكية في الاردن   اتفاق على توريد الدجاج الطازج والمجمد و النتافات إلى الأسواق بهذه الأسعار .. تفاصيل هامّة   المسلماني: محاسبة المال الفاسد خطوة اولى للإصلاح السياسي   مصدر حكومي: الأردن لم يوقع اتفاقية جديدة مع الكيان الصهيوني و المياه: لا مصادر متاحة من الخارج و لا تغييرات على دور المواطنين   وزير الداخلية يلتقي السفير الأمريكي .. ماذا دار بينهما؟   العفيف: باسم عوض الله بوضع جيد   الخلايلة: إساءات صدرت من شيوخ وعلماء   الزراعة: الجراد في مرحلة التزاوج ولا يشكل خطورة   الإفتاء تحدد قيمة زكاة الفطر لهذا العام   طبيب أردني جديد يلتحق بقافلة شهداء الواجب
عـاجـل :

الجازي: البدء بمراجعة وتصويب استيضاحات ديوان المحاسبة لعام 2021

{clean_title}
بدأ الفريق المكلّف بمراجعة استيضاحات ديوان المحاسبة بتصويب المخالفات التي تمّ رصدها وتوثيقها لعام 2021م، بعد أن أنهى تصويب جميع المخالفات الموثّقة للعام الماضي.
وعقد الفريق اليوم الخميس اجتماعاً برئاسة وزير الدّولة لشؤون رئاسة الوزراء إبراهيم الجازي، قام خلاله بمراجعة الاستيضاحات الموثّقة لشهر كانون الثاني الماضي، في إطار نهج المراجعة الشهريّة.
وأوضح الجازي، أنّ الفريق ناقش اليوم 13 استيضاحاً تمّ توثيقها بحقّ 10 جهات حكوميّة، واّتخذ جميع الإجراءات اللازمة لتصويبها وفق الأصول.
وبيّن أنّ المخالفات التي رُصدت لشهر كانون الثاني اشتملت على وجود تجاوزات ماليّة وإنفاق غير مبرّر في عدد من المؤسّسات، وقد تمّ اتخاذ ما يلزم لتصويبها واسترداد المبالغ التي تمّ إنفاقها دون وجه حقّ.
كما شملت الاستيضاحات – بحسب الجازي – مخالفات إداريّة وتجاوزاً أو امتناعاً عن تطبيق بعض الأنظمة والتشريعات، وخللاً في استلام أو تنفيذ بعض العطاءات؛ وقد تم اتخاذ ما يلزم لتصويبها وفق الأصول.
ولفت الجازي إلى أنّ عمل الفريق مستمرّ بشكل دوري، وسيتمّ تصويب المخالفاتً أوّلاً بأوّل بعد نهاية كلّ شهر