آخر الأخبار
  نحو 71 طنا احتياطي الأردن من الذهب   الشبلي: الطرود تصل إلى ألف عائلة في غزة يوميا   توضيح من الضمان حول تأجيل أقساط السلف للشهر الحالي وموعد صرف الرواتب   موعد صرف رواتب الموظفين والمتقاعدين للشهر الحالي   آخر تطورات المنخفض الجوي القادم إلى المملكة   فتى الزرقاء يطل بفيديو .. كاشفاً ما حدث له.. فيديو   تراجع الطلب على الخضار والفواكه في السوق المركزي خلال أول أسبوع من رمضان   الدفاع المدني يخمد حريق داخل مشغل دهانات وأخشاب في عمان   عمان الأهلية تُكرّم الفائزين بجائزة المرحوم د. أحمد الحوراني السادسة لتلاوة القرآن الكريم وإتقانه لطلبة الجامعات الأردنية   الأردن في الترتيب الـ 31 عالميًا على مؤشر البؤس   السجن لأردني هتك عرض ابنته ذات الـ 12 عامًا   تحذير من إدارة السير .. هذه الطرق تشهد ضبابا كثيفا وحوادث   الأمن العام يحذر من مخالفة التتابع القريب   المنخفض الجوي يغذي سدود المملكة بـ 2.5 مليون متر مكعب خلال 24 ساعة   صحفي أمريكي يطلق تحذيرين شديدين: الأول للأميركيين: لا تعيدوا انتخاب ترامب، والثاني للإسرائيليين: صوتوا لإسقاط نتنياهو وحكومته الائتلافية   ولي العهد يدعو في مكة: “اللهم احفظ الأردن وأهله”   إفطارات رمضانية للنزلاء وذويهم على موائد مراكز الإصلاح والتأهيل   نائب اردني يصرح بخصوص تأجيل اقساط البنوك للشهر الحالي   إعلان صادر عن القيادة العامة للقوات المُسلّحة الأردنية – الجيش العربي   اشتيه يحذر من تحول الممر المائي لمعبر "تهجير" ويرفض اي وجود أجنبي على ارض غزة .. تفاصيل

الجازي: البدء بمراجعة وتصويب استيضاحات ديوان المحاسبة لعام 2021

{clean_title}
بدأ الفريق المكلّف بمراجعة استيضاحات ديوان المحاسبة بتصويب المخالفات التي تمّ رصدها وتوثيقها لعام 2021م، بعد أن أنهى تصويب جميع المخالفات الموثّقة للعام الماضي.
وعقد الفريق اليوم الخميس اجتماعاً برئاسة وزير الدّولة لشؤون رئاسة الوزراء إبراهيم الجازي، قام خلاله بمراجعة الاستيضاحات الموثّقة لشهر كانون الثاني الماضي، في إطار نهج المراجعة الشهريّة.
وأوضح الجازي، أنّ الفريق ناقش اليوم 13 استيضاحاً تمّ توثيقها بحقّ 10 جهات حكوميّة، واّتخذ جميع الإجراءات اللازمة لتصويبها وفق الأصول.
وبيّن أنّ المخالفات التي رُصدت لشهر كانون الثاني اشتملت على وجود تجاوزات ماليّة وإنفاق غير مبرّر في عدد من المؤسّسات، وقد تمّ اتخاذ ما يلزم لتصويبها واسترداد المبالغ التي تمّ إنفاقها دون وجه حقّ.
كما شملت الاستيضاحات – بحسب الجازي – مخالفات إداريّة وتجاوزاً أو امتناعاً عن تطبيق بعض الأنظمة والتشريعات، وخللاً في استلام أو تنفيذ بعض العطاءات؛ وقد تم اتخاذ ما يلزم لتصويبها وفق الأصول.
ولفت الجازي إلى أنّ عمل الفريق مستمرّ بشكل دوري، وسيتمّ تصويب المخالفاتً أوّلاً بأوّل بعد نهاية كلّ شهر