آخر الأخبار
  انخفاض اشغال اسرة العناية الحثيثة في الشمال عن 60%   3509 إصابة و 62 وفاة بكورونا في الاردن   الرياض: قضايا فساد بنحو 400 مليون واعتقال ضباط ومسؤولين   الصحة: ارتداء الكمامة بطريقة خاطئة يفقدها فاعليتها   الخرابشة : امامنا ٦ اسابيع على الاقل لاستقرار الموجة الحالية   دودين : إلغاء حظر الساعة 7 غير وارد حاليا   قطاعات اقتصادية في الأردن تحذر : عشرات الآلاف مهددون بالبطالة   الظهراوي يطالب برفع الحظر عن صلاة التراويح   الأردن: شركات الاتصال تبدأ بإيقاف خدماتها لهذه الهواتف   الفراية يبحث قضايا حقوق الإنسان مع السفير الأميركي   شركات الاتصالات ستوقف خدماتها لهواتف غير ذكية في الاردن   اتفاق على توريد الدجاج الطازج والمجمد و النتافات إلى الأسواق بهذه الأسعار .. تفاصيل هامّة   المسلماني: محاسبة المال الفاسد خطوة اولى للإصلاح السياسي   مصدر حكومي: الأردن لم يوقع اتفاقية جديدة مع الكيان الصهيوني و المياه: لا مصادر متاحة من الخارج و لا تغييرات على دور المواطنين   وزير الداخلية يلتقي السفير الأمريكي .. ماذا دار بينهما؟   العفيف: باسم عوض الله بوضع جيد   الخلايلة: إساءات صدرت من شيوخ وعلماء   الزراعة: الجراد في مرحلة التزاوج ولا يشكل خطورة   الإفتاء تحدد قيمة زكاة الفطر لهذا العام   طبيب أردني جديد يلتحق بقافلة شهداء الواجب
عـاجـل :

التربية تعلن آلية دوام المعلمين

{clean_title}
أعلنت وزارة التربية والتعليم الخميس، آلية دوام المعلمين والعاملين في مركز الوزارة ومديريات التربية والتعليم والمدارس.

وقالت الوزارة إن دوام الوظائف القياديَّة والإشرافية يستمر يوميًا في مركز العمل، ويكون دوام أعضاء الأقسام بنسبة (30%)، ودوام البقيَّة عن بعد وفق آليةٍ يُحدِّدُها المسؤول المباشر، وبالتَّناوب، فيما يكون دوام موظفي الإدارات التي يتطلَّب عملها زياراتٍ ميدانيَّة (الإشراف التَّربوي، الأبنية، وحدة المساءلة وجودة التَّعليم الرَّقابة، التَّعليم، الخدمات الإداريَّة،.... الخ) وفق برنامجٍ يُعدِّه المسؤول المُباشر، يضمنُ إدامة العمل واستمراريَّته في مركز العمل والمدارس، على ألاَّ تتجاوز نسبة المتواجدين منهم في مركز العمل (30%).

ويكون دوام موظَّفي إدارة الامتحانات والاختبارات وما يتبعها من أقسام في المديريَّات بنسبة (50%) وبالتَّناوب، والبقيَّة بالعمل عن بعد.

ويستمر دوام الادارات المدرسية ومسؤولي الصحة المدرسية يومياً في مركز العمل، كما يستمر دوام معلمي الصُّفوف التي عادت للتعليم الوجاهي ضمن المرحلة الأولى (KG2، الأوَّل، الثَّاني، الثَّالث، الثَّاني عشر) وفق برنامج الدُّروس المُعدِّ في المدرسة.

فيما يكون دوام مُعلِّمي الصُّفوف للمراحل التي لم تَعُد إلى التَّعليم الوجاهي بالتَّناوب وبنسبة (50%) وفق آليَّةٍ يُرتِّبُها مديرُ المدرسة، ويتحوَّلُ عملُ بقيَّة المُعلِّمين عن بُعد لمتابعة تعلُّم طلبتهم.

وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بما ورد في دليل العودة للمدارس للفصل الدِّراسيِّ الثَّاني (البروتوكول الصحيِّ المعتمد) تحقيقًا لاشتراطات السَّلامة العامَّة، وتوفيرًا للبيئة الآمنةِ والصِّحيَّة في أماكن العمل.

ولفتت إلى أن الأولوية تُعطى في العمل عن بعد لأصحاب الأمراض المُزمنة.