آخر الأخبار
  انخفاض اشغال اسرة العناية الحثيثة في الشمال عن 60%   3509 إصابة و 62 وفاة بكورونا في الاردن   الرياض: قضايا فساد بنحو 400 مليون واعتقال ضباط ومسؤولين   الصحة: ارتداء الكمامة بطريقة خاطئة يفقدها فاعليتها   الخرابشة : امامنا ٦ اسابيع على الاقل لاستقرار الموجة الحالية   دودين : إلغاء حظر الساعة 7 غير وارد حاليا   قطاعات اقتصادية في الأردن تحذر : عشرات الآلاف مهددون بالبطالة   الظهراوي يطالب برفع الحظر عن صلاة التراويح   الأردن: شركات الاتصال تبدأ بإيقاف خدماتها لهذه الهواتف   الفراية يبحث قضايا حقوق الإنسان مع السفير الأميركي   شركات الاتصالات ستوقف خدماتها لهواتف غير ذكية في الاردن   اتفاق على توريد الدجاج الطازج والمجمد و النتافات إلى الأسواق بهذه الأسعار .. تفاصيل هامّة   المسلماني: محاسبة المال الفاسد خطوة اولى للإصلاح السياسي   مصدر حكومي: الأردن لم يوقع اتفاقية جديدة مع الكيان الصهيوني و المياه: لا مصادر متاحة من الخارج و لا تغييرات على دور المواطنين   وزير الداخلية يلتقي السفير الأمريكي .. ماذا دار بينهما؟   العفيف: باسم عوض الله بوضع جيد   الخلايلة: إساءات صدرت من شيوخ وعلماء   الزراعة: الجراد في مرحلة التزاوج ولا يشكل خطورة   الإفتاء تحدد قيمة زكاة الفطر لهذا العام   طبيب أردني جديد يلتحق بقافلة شهداء الواجب
عـاجـل :

الملك يؤكد أهمية مواجهة التحديات التي تمر بها الأمة العربية

{clean_title}
رعى جلالة الملك عبدالله الثاني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، الأربعاء، بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، أعمال المنتدى العربي الاستخباري، الذي استضافته دائرة المخابرات العامة، في دورته الثانية، بالعقبة.

ورحب جلالة الملك، خلال حديثه عبر تقنية الاتصال المرئي، برؤساء وممثلي الأجهزة الاستخبارية العربية، مؤكدا أهمية المنتدى كإطار عربي مؤسسي للعمل المشترك، وكخطوة متقدمة على صعيد التعاون الاستخباري العربي.

كما أكد جلالته أهمية مواجهة التحديات التي تمر بها الأمة العربية، خاصة فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب والتطرف، والتصدي للأزمات والمتغيرات على المستوى الدولي، وتداعيات جائحة كورونا الاجتماعية والاقتصادية والأمنية.

وأشار جلالة الملك الى أن المرحلة الحالية تتطلب تعزيز العمل العربي المشترك، وتوحيد المفاهيم، وتطوير الآليات والوسائل اللازمة لترجمته إلى نتائج عملية، مشيداً بجهود الأجهزة الاستخبارية العربية في دعم الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

وأعرب جلالته عن ثقته بقدرة الأجهزة الاستخبارية العربية والمنتدى، على الارتقاء بمستوى التعاون.

وشارك سمو ولي العهد في إحدى جلسات المنتدى، التي ناقشت التحديات والمخاطر في المنطقة.

ورفع رؤساء الوفود المشاركة، الشكر والتقدير لجلالة الملك وسمو ولي العهد، على الرعاية الملكية للمنتدى، معربين عن تهنئتهم للأردن باحتفاله بمئوية الدولة، والتي أشاروا إلى أنها تمثل احتفال الأردنيين في بناء وطنهم، وتحقيق إنجازاتهم وتطلعاتهم.