آخر الأخبار
  انخفاض اشغال اسرة العناية الحثيثة في الشمال عن 60%   3509 إصابة و 62 وفاة بكورونا في الاردن   الرياض: قضايا فساد بنحو 400 مليون واعتقال ضباط ومسؤولين   الصحة: ارتداء الكمامة بطريقة خاطئة يفقدها فاعليتها   الخرابشة : امامنا ٦ اسابيع على الاقل لاستقرار الموجة الحالية   دودين : إلغاء حظر الساعة 7 غير وارد حاليا   قطاعات اقتصادية في الأردن تحذر : عشرات الآلاف مهددون بالبطالة   الظهراوي يطالب برفع الحظر عن صلاة التراويح   الأردن: شركات الاتصال تبدأ بإيقاف خدماتها لهذه الهواتف   الفراية يبحث قضايا حقوق الإنسان مع السفير الأميركي   شركات الاتصالات ستوقف خدماتها لهواتف غير ذكية في الاردن   اتفاق على توريد الدجاج الطازج والمجمد و النتافات إلى الأسواق بهذه الأسعار .. تفاصيل هامّة   المسلماني: محاسبة المال الفاسد خطوة اولى للإصلاح السياسي   مصدر حكومي: الأردن لم يوقع اتفاقية جديدة مع الكيان الصهيوني و المياه: لا مصادر متاحة من الخارج و لا تغييرات على دور المواطنين   وزير الداخلية يلتقي السفير الأمريكي .. ماذا دار بينهما؟   العفيف: باسم عوض الله بوضع جيد   الخلايلة: إساءات صدرت من شيوخ وعلماء   الزراعة: الجراد في مرحلة التزاوج ولا يشكل خطورة   الإفتاء تحدد قيمة زكاة الفطر لهذا العام   طبيب أردني جديد يلتحق بقافلة شهداء الواجب
عـاجـل :

العمل: مخالفة 43 منشأة رياضية ومؤسسة تعليمية

{clean_title}
نفذت مديريتا التفتيش والسلامة والصحة المهنية في وزارة العمل خلال اليومين الماضيين جولات تفتيشية مفاجئة في جميع محافظات المملكة على المنشآت الرياضية والمؤسسات التعليمية للتأكد من مدى التزامها بتطبيق البروتوكولات الصحية ومدى التزامها بأمري الدفاع 20 و25.

وقال الناطق الإعلامي بإسم وزارة العمل محمد الزيود إن الجولات التي تم تنفيذها خلال يومي الثلاثاء والأربعاء شملت 130 منشأة منها 59 مؤسسة تعليمية و71 منشأة رياضية.

وأشار إلى أن فرق التفتيش والسلامة والصحة المهنية حررت خلال جولاتها 43 مخالفة لأمري الدفاع 20 و25 منها 24 بحق مواطنين و19 بحق منشآت رياضية ومؤسسات تعليمية، إضافة إلى انذار بحق 118 منشأة.

ولفت الزيود إلى أن فرق السلامة والصحة المهنية نفذت أيضاً جولات تفتيشية على المنشآت الرياضية والمؤسسات التعليمية الملتزمة ببرنامج "توكيد" والتي يتوفر لديها مراقب وقاية صحية أظهرت التزاماً كبيراً، مضيفاً أنه تم وضع اللاصق الذي يحمل شعار "توكيد" على مداخل هذه المنشآت لطمأنة المواطنين أن هذه المنشآت آمنة وملتزمة بتطبيق البتروتوكولات الصحية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد الزيود أن وزارة العمل ستواصل الجولات التفتيشية خلال الأيام القادمة وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين والمنشآت غير الملتزمة بمراقب الوقاية الصحية والبروتوكولات الصحية.