آخر الأخبار
  انخفاض اشغال اسرة العناية الحثيثة في الشمال عن 60%   3509 إصابة و 62 وفاة بكورونا في الاردن   الرياض: قضايا فساد بنحو 400 مليون واعتقال ضباط ومسؤولين   الصحة: ارتداء الكمامة بطريقة خاطئة يفقدها فاعليتها   الخرابشة : امامنا ٦ اسابيع على الاقل لاستقرار الموجة الحالية   دودين : إلغاء حظر الساعة 7 غير وارد حاليا   قطاعات اقتصادية في الأردن تحذر : عشرات الآلاف مهددون بالبطالة   الظهراوي يطالب برفع الحظر عن صلاة التراويح   الأردن: شركات الاتصال تبدأ بإيقاف خدماتها لهذه الهواتف   الفراية يبحث قضايا حقوق الإنسان مع السفير الأميركي   شركات الاتصالات ستوقف خدماتها لهواتف غير ذكية في الاردن   اتفاق على توريد الدجاج الطازج والمجمد و النتافات إلى الأسواق بهذه الأسعار .. تفاصيل هامّة   المسلماني: محاسبة المال الفاسد خطوة اولى للإصلاح السياسي   مصدر حكومي: الأردن لم يوقع اتفاقية جديدة مع الكيان الصهيوني و المياه: لا مصادر متاحة من الخارج و لا تغييرات على دور المواطنين   وزير الداخلية يلتقي السفير الأمريكي .. ماذا دار بينهما؟   العفيف: باسم عوض الله بوضع جيد   الخلايلة: إساءات صدرت من شيوخ وعلماء   الزراعة: الجراد في مرحلة التزاوج ولا يشكل خطورة   الإفتاء تحدد قيمة زكاة الفطر لهذا العام   طبيب أردني جديد يلتحق بقافلة شهداء الواجب
عـاجـل :

عبيدات يبرر حظر الجمعة: السلالة البريطانية وسرعة انتشارها

{clean_title}
أكد وزير الصحة الدكتور نذير عبيدات أن الحالة الوبائية في الأردن تطلبت اجراءات حازمة وسريعة للتعامل معها، وهناك انتشار كبير في الفيروس، وارتفاع يومي بعدد الاصابات منذ 3 أسابيع، وهذا الارتفاع يسبب زيادة في الوفيات اثر فيروس كورونا، والدراسات التي يتم اجراؤها تؤكد أن السلالة البريطانية أصبحت السائدة في العاصمة عمان والمحافظات المتاخمة لها.

وقال خلال ايجاز صحفي الأربعاء، إن من المتوقع أن تصبح السائدة في باقي المحافظات خلال الأسابيع القادمة، والخطر منها انتشارها السريع وهو ما يعني المزيد من الاصابات والوفيات واستمرار الضغط على المنظومة الصحية، وهذا الواقع الوبائية الصعب تطلب الاجراءات الحازمة والسريعة لتجنب انتكاسة لا سمح الله.

وأضاف أنه يترتب علينا جميعا التعامل مع المرحلة بأعلى درجات التعاون والالتزام بسبل الوقاية والتباعد الاجتماعي والحد من نشاطات المواطنين وتواجدهم خارج منازلهم بتجمعات تزيد من خطر الاصابة بفيروس كورونا، والهدف الأول التصدي لهذه الجائحة عبر تقليل عدد الاصابات وحماية الأرواح، وتقليل انعكاساته السلبية وغيرها من خلال تنفيذ الاغلاقات الضرورية فقط.

وشدد على أن الاجراءات الاحترازية تهدف للسيطرة على انتشار كورونا والحفاظ على قدرات المنظومة الصحية وتقديم الرعاية الصحية المناسبة.

وبين أن الحكومة تسعى لتوفير أكبر قدر من اللقاحات وتقديمها لأكبر عدد من المواطنين، وبرنامج التطعيم الوطني أولوية.

ودعا للالتزام بالوقاية والكمامة والتسجيل لأخذ المطاعيم.