آخر الأخبار
  زريقات يكشف لجراءة نيوز حقيقة هذا الفيديو   السير للمواطنين: رقيب السير صائم مثلكم   اصابة ضابط من قوات حرس الحدود خلال احباط محاولة تسلل   بالرغم من حظر التجول الجزئي .. أزمة سير خانقة في شوارع عمان بسبب حملة تفتيش على تصاريح التنقل / فيديو   الحاج توفيق يدعو لتشكيل مجلس اقتصادي طارئ   607 آلاف شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا   التنمية تحقق بتصوير جمعية للمنتفعين أثناء توزيع المساعدات عليهم   أبو قديس: قرار حول الامتحانات النهائية لطلبة الجامعات الأسبوع المقبل   الصحة: لا استثناءات لمتلقي اللقاح من الكمامة والحظر   اقتصاديون: اقتصاد المملكة لن يتعافى إلا بهذه الإجراءات   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو سويلم والشوابكة والمراعية   الزراعة: لن نكافح الجراد داخل المدن   العسعس: تحصيلات 2020 أظهرت اثر معالجة التشوهات والاختلالات الضريبية   "قانونية النواب" تدرس إلغاء إنشاء سجل إلكتروني بـ"الذمة المالية"   الصناعة والتجارة: مخالفة مول للمغالاة .. ودراسة سقوف سعرية لاصناف دواجن   انخفاض اشغال اسرة العناية الحثيثة في الشمال عن 60%   3509 إصابة و 62 وفاة بكورونا في الاردن   الرياض: قضايا فساد بنحو 400 مليون واعتقال ضباط ومسؤولين   الصحة: ارتداء الكمامة بطريقة خاطئة يفقدها فاعليتها   الخرابشة : امامنا ٦ اسابيع على الاقل لاستقرار الموجة الحالية
عـاجـل :

الكسبي: مستعدون لدعم العراق

{clean_title}
أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي، الاربعاء، استعداد الوزارة وقطاع المقاولات الاردني لتقديم جميع أنواع الدعم للعراق الشقيق بخصوص المشاريع المنوي انشاؤها عام 2021.

جاء ذلك خلال اجتماع في أمانة بغداد، بحث خلاله الكسبي والوفد المرافق له مع أمين بغداد المهندس علاء معن، سبل تطوير وفتح آفاق استثمارية في بغداد للمساهمة بتطوير الجانب الخدمي للجهة الوطنية، مستعرضاً أهم المشاريع التي تعمل عليها الوزارة والمشاريع التي انجزتها.

وناقش الكسبي إجراءات التسهيل على المستثمرين والمعيقات وطرق تحفيز الاستثمار في المجالات كافة، وخصوصا في مجال الإعمار والإسكان والمقاولات.

واشار إلى تأثير فيروس كورونا على المشاريع والاستثمار والخطط المستقبلية لمعالجة آثاره على الاستثمار.

بدوره، رحب أمين بغداد المهندس علاء معن بالوفد الاردني، مثمنا هذه الزيارة التي تنسجم مع تطلعات البلدين في دعم وتحفيز التشاركية والاستثمار والمستثمرين.

وأشار إلى مكانة الاردن الكبيرة في قلوب العراقيين والعلاقات التاريخية بين البلدين.

وعرض المشاريع التي ستعمل عليها أمانة بغداد عام 2021، لافتا إلى أن المستثمر والمقاول الاردني ستكون له أولوية في العمل لما يتمتع به من خبرات في مجال الإنشاءات، مؤكدا سعيه لتطوير الرؤية المستقبلية في مجالات الاستثمار من خلال إقامة مؤتمر دولي استثماري لوضع رؤية لتطوير وفتح آفاق استثمارية في بغداد بالتعاون مع الاردن.

كما تناول اللقاء الحديث في مجال العقود العامة وخبرات الاستشاري الاردني الذي أثبت جدارته عالميا.

وخلال الجولة التقى الكسبي رئيس صندوق اعمار المناطق المتضررة في العراق محمد العاني، بحضور نقيب المهندسين العراقيين ووكيل وزيرة التخطيط الدكتورة ازهار الربيعي.

وبحث الجانبان الازمة التي مر بها العراق على مستوى البنى التحتية في جميع المجالات والضرر الذي لحق باقتصاد العراق جراء ذلك،وسبل تعزيز التعاون بين النقابة ونقابة المهندسين العراقيين وإعادة الإعمار في الأنبار ومختلف المدن العراقية بعد الاستقرار الذي يشهده العراق والحاجة إلى إعادة الإعمار، والسعي لتذليل العقبات التي تواجه المقاول الاردني للعمل والاستثمار في العراق وإيجاد بيئة استثمارية آمنة.