آخر الأخبار
  العيسوي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة القرارعة   هيئة تنشيط السياحة وبالتعاون مع الملكية الأردنية تنظم رحلة لعدد من منظمي الرحلات ووكلاء السياحة من الجزائر   إيعاز فوري التنفيذ صادر عن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي   جاهزية عالية للتعامل مع فصل الشتاء بالأردن   وزير الصحة: زيادة الأطباء المقبولين ببرامج الإقامة في طب الأسرة   مراكز أمنية جاهزة لخدمة ذوي الإعاقة بالأردن   فتح عروض عطاء إنشاء مستشفى الأميرة منى الحسين للولادة   البنك الدولي يتوقع تعافيا لاقتصاد الأردن يصل إلى 2.6% للعامين المقبلين   طيران الإمارات تلغي الرحلات من وإلى الأردن والعراق وإيران ليومين   التمييز ترد طعنا بنتائج الانتخابات النيابية   وزير العمل: لا تراجع عن رفع الحد الأدنى للأجور   جنبلاط: نُثمن عالياً المساعدات الأردنية التي سبقت الآخرين   ما حكم إخراج زكاة الزيتون من الزيت القديم؟ .. الإفتاء الأردني يجيب   البنك الدولي: الأردن "أظهر صلابة" وسط بيئة إقليمية صعبة العام الماضي   بيان صادر عن البنك المركزي الأردني   وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية"   مطالبة برفع الحد الأدنى للأجور إلى 300 دينار   ارتفاع على سعر الزهرة والباذنجان في السوق المركزي   سعر ليرة الذهب في الأردن اليوم   افتتاح أول مشروع لتوليد الكهرباء من الغاز الأردني بالموقر

اميركا : صيدلي متهم بإفساد مئات الجرعات من لقاح كورونا يقر بذنبه

{clean_title}

أفاد بيان صادر عن وزارة العدل الأمريكية بأن الصيدلي السابق في مركز أورورا الطبي بولاية ويسكونسن، الذي اتُهم بإتلاف نحو 600 جرعة من لقاح موديرنا، اعترف بذنبه.

وأقر الصيدلي السابق، ويدعى، ستيفن براندنبرغ، بأنه كان متشككا حيال اللقاحات بشكل عام، وخاصة لقاح موديرنا، مشيرا إلى أنه كان ينقل آراءه حول اللقاحات إلى زملائه في غضون العامين الأخيرين.

وقد يواجه الصيدلي السابق في كلا الاتهامين الموجهين إليه عقوبة تصل إلى السجن 10 سنوات.

وكانت سلطات الأمن في ولاية ويسكونسن اعتقلت الصيدلي ستيفن براندنبرغ في 31 ديسمبر الماضي لتعمده إفساد أكثر من 500 جرعة من لقاح موديرنا، المضاد لفيروس كورونا، تقدر كلفتها ما بين 8 آلاف إلى 11 ألف دولار.

وقام الصيدلي براندنبرغ بإخراج حاويات اللقاحات من الثلاجة خلال نوبتي عمل ليليتين، وأعادها بعد بضع ساعات حتى يمكن استخدامها في التطعيم في اليوم التالي. وتلقى ما لا يقل عن 57 شخصا جرعة لقاح من هذه الدفعة الفاسدة.