آخر الأخبار
  إربد :ضبط متسول بحوزته 6 آلاف دينار جمعها في رمضان   فلكيًا .. دول ستصوم 30 يومًا وأخرى 29 يومًا في رمضان 2024   مبيضين : محاولات يائسة للتحريض على الدولة الأردنية   8إنزالات جوية جديدة لمساعدات تنفذها القوات المسلحة على شمال غزة بمشاركة 6 دول   انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   ما قصة تغيير التوقيت عبر هواتف الأردنيين الذكية   أجواء دافئة بالصباح وعدم استقرار جوي بالمساء   هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين

عالِم يحل لغز وحش بحيرة لوخ نيس الأسطوري

{clean_title}

اكتشف عالم كبير لغز وحش بحيرة لوخ نيس، من خلال الكشف عن أن المخلوق الغامض هو في الواقع نوع قديم من السلاحف البحرية.

ووجدت أبحاث البروفيسور هنري باور أن وحش لوخ نيس ربما يكون نوعا من السلاحف البحرية غير المكتشفة والتي كانت محاصرة في بحيرة لوخ نيس مع انحسار المياه في نهاية العصر الجليدي الأخير.

ونفى العالم الأمريكي، من الجامعة والمعهد التقني لولاية فيرجينيا، فكرة أن لوخ نيس هو شكل من أشكال الديناصورات قائلا إن المخلوقات الكامنة في البحيرة هي أنواع "لم يتم اكتشافها بعد ووصفها بمجموعة متنوعة من السلاحف البحرية الكبيرة وعلى الأرجح ما تزال موجودة في بعض المنافذ في المحيطات".

وقال هنري (89 عاما) أستاذ متقاعد في الكيمياء ودراسات العلوم: "إن وحش بحيرة لوخ نيس له علاقة بالبليزوصورات المنقرضة، حسب الفكرة الأكثر شيوعا، لكن من الصعب التوفيق بين هذا الأمر وندرة المشاهدات السطحية له".

وأضاف: "من ناحية أخرى، كل ما تم وصفه لوحوش بحيرة لوخ نيس معروف بين العديد من أنواع السلاحف الحية وكذلك السلاحف التي يعتقد أنها منقرضة مثل تنفس الهواء ولكنها تقضي فترات طويلة جدا في المياه العميقة والمغامرات على الأرض بسرعة كبيرة الحركة في الماء، والقدرة على النشاط في الماء شديد البرودة ولديها أعناق طويلة نسبيا".

ويوصف اكتشاف البروفيسور باور، الذي نُشر في مجلة علمية محترمة، بأنه الأحدث فيما يتعلق بحقيقية وحش بحيرة لوخ نيس الأسطوري.

وتفيد واحدة من أقدم الأساطير في اسكتلندا، بأن مخلوقا كان يعيش في بحيرة لوخ نيس يعود تاريخه إلى القرن السادس.

ووقع تسجيل أول تاريخ مكتوب حول هذا الوحش في عام 565 م في سيرة القديس كولومبا.

ووفقا للنص، عض المخلوق سباحا وكان مستعدا لمهاجمة رجل آخر عندما تدخل كولومبا وأمر الوحش بأن "يرجع" فأطاعه.

وأبلغ الكثيرون عن رؤية الوحش المزعوم، والذي شوهد وفقا لذلك، 12 مرة في العام الماضي فقط. وفي ديسمبر، قال زوجان كانا يزوران البحيرة إنهما رأيا مخلوقا يطفو على السطح بشكل متكرر.