آخر الأخبار
  محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل

إيران تعتقل امرأتين وتغلق نقابة بسبب "أغنية"

{clean_title}
أعلن قائد شرطة محافظة كرمنشاة غرب إيران حسن حيدري، اليوم الأحد، اعتقال امرأتين في المحافظة بسبب أغنية لهما انتشرت عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وأكد ”حيدري" في تصريحات نقلتها وسائل إعلام محلية، أنه"تم اعتقال امرأتين بسبب أغنية تسببت بإصابة الرأي العام بالدهشة، ما أدى لخدش الذوق العام"، معتبرًا أن"الأغنية خرقت المعايير الإسلامية".

وقال:"في التحقيقات المتخصصة مع زملاء شرطة الأمن العام في محافظة كرمنشاة، تم الكشف عن قيام عدة نساء بالغناء في حفل مخالف للمعايير والشريعة الإسلامية، ثم نُشر المقطع عبر الفضاء الإلكتروني".


وأشار إلى أن تحقيقات الشرطة، بينت أن"هذا الإجراء (فيديو الحفل) صدر بأمر من إحدى النقابات بهدف الترويج والدعاية له في محافظة كرمنشاة".

وأضاف أنه"تم تحديد جميع المشاركين في هذا المقطع المخالف للمعايير، وجرى اعتقال امرأتين، وإغلاق النقابة، واعتقال صاحبها ومالك مركز الترويج والدعاية".



ولفت ”حيدري" إلى أن شرطة المناطق في كرمنشاة، حجبت الصفحات التي نشرت هذا المقطع.

وتوعد بأن"الشرطة ستتعامل بحزم مع أي سلوك مخالف للقواعد، ومحافظة كرمنشاة ليست المكان المناسب لمثل هذه السلوكيات غير التقليدية، ويتم التعامل مع المخالفين وفق القانون".

وفي سياق متصل، ذكرت مواقع إخبارية إيرانية معارضة، أن الأغنية أقيمت خلال مراسم الصيد في محافظة كرمنشاة، وأقدمت مجموعة من السيدات على الغناء في مقطع فيديو انتشر على الإنترنت".

والغناء من قِبل النساء ”ممنوع" في إيران، ويعد ”جريمة في الأماكن العامة" بموجب قانون العقوبات الإسلامي، ولا يُسمح بحفلات النساء.

وفي تشرين الأول/ أكتوبر 2019، حكمت المحكمة الثورية في طهران على 6 نساء بالسجن لمدة عام بتهمة الغناء من خلال شريط فيديو تم تداوله.