آخر الأخبار
  إصابتان بسقوط جزء من سقف مسجد قيد الانشاء   كيلو الليمون بدينار في السوق المركزي   الصناعة والتجارة: التزام كبير لمحال بيع الدجاج بالسقوف السعرية   ضبط حفر بئر مخالفة في الخالدية وتوقيف 3 اشخاص   منخفض قطبي شديد في تركيا.. هل سيؤثر على الأردن؟   الأردن: تزويد لبنان بالكهرباء سيبدأ فور توصله لاتفاق مع البنك الدولي   توضيح صادر عن التربية حول الامتحانات في رمضان   بسبب حبة إسبرين.. طبيب في مستشفى الأمير حمزة بعمّان يتعرض لاعتداء وحشي   كم عدد أيام شهر رمضان لهذا العام ومتى العيد؟   هل تم رفع رسوم تجديد رخص المركبات    ارتفاع جنوني لأسعار اللحوم البلدية في الاسواق .. الكيلو بـ 14 ديناراً   جهزوا معاطفكم .. برودة الشتاء تزور المملكة اعتباراً من ليل الأربعاء ودرجات الحرارة تقترب من الصفر    ماهر الحوراني " ابن بلد" ..... كتب : فارس كرامة   ١بورصة عمّان تطالب الشركات بالافصاح المالي قبل نهاية آذار   النواب يناقشون اليوم إجابات الحكومة على 30 سؤالا   إصابة 3 أشخاص بحادث تصادم بين 4 مركبات في إربد   اجواء مشمسة ولطيفة الحرارة في اغلب مناطق المملكة اليوم   أمانة عمان تعلن حاجتها لتعيين موظفين .. تفاصيل   عائلة الطبيب المعتدى عليه في مستشفى: ضرب بلا رحمة بسبب حبة "أسبرين"   الملك يقيم مأدبة إفطار لكبار المسؤولين

دراسة تربط حالة الطقس بمزاج الموظف وإنتاجيته

{clean_title}

من الممكن أن يؤثر الطقس بشكل كبير على تجارب الحياة اليومية. فهو يؤدي، على سبيل المثال، إلى زيادة أو قلة الرغبة في قضاء فترة من الوقت في الأماكن المفتوحة، أو في جعل الانتقال إلى مكان العمل أكثر أو أقل متعة.

وذكر موقع "ميديكال إكسبريس الالكتروني" أنه بينما بحثت العديد من الدراسات السابقة التأثيرات التي من الممكن أن يسبّبها الطقس على الحالة المزاجية العامة للأشخاص وعلى مستويات الطاقة لديهم، مازال مدى تأثيره على تجاربهم في البيئات المهنية، غير مفهوم بصورة جيدة.

 

ومع وضع ذلك في الاعتبار، أجرى الباحثون في جامعة "لوفانا" ببلدة لونيبورج في ولاية ساكسونيا السفل بشمال غرب ألمانيا، دراسة تبحث آثار الطقس الصباحي اليومي على ما يشعر به الاشخاص أثناء تواجدهم في العمل.

ومن المثير للاهتمام أن البيانات التي جمعها الباحثون أشارت إلى أن الطقس الصباحي كان مرتبطاً فقط بالحالات الإيجابية التي تتسم بالحالات النفسية الإيجابية، وليس بالحالات السلبية. وبعبارة أخرى، وجد الباحثون أنه كلما كان الطقس أفضل في الصباح، كلما زاد شعور الموظفين بالنشاط والرضا عن عملهم.

وعلى العكس من ذلك، فعندما كان الطقس سيئاً، كلما شعر الأشخاص بمزيد من الارهاق وعدم الرضا. من ناحية أخرى، يبدو أن مؤشرات الحالة الأكثر سلبية، مثل الإرهاق والتوتر، لا تتأثر بالطقس.