آخر الأخبار
  توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)   إنزالات جوية جديدة للقوات المسلحة الأردنية فوق شمال غزة - تفاصيل   قرار من المدعي العام بشأن شخص إختلس مليون وخمسة وعشرين ألف دينار .. والكشف عن دور زوجته بالقضية   الأردن على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام   إدارة السير: لا تتردد في إبلاغنا !   الجنايات تصدر حكما بحق رجل اقترف "العجائب" بزوجته قبل إنهاء حياتها   18 إصابة بحادث تصادم في الموجب   الملكية الأردنية تواصل جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية وتزرع 1000 شجرة   1,223 مليار دينارا قيمة الصادرات الكلية للأردن حتى نهاية شباط الماضي   الدفاع المدني: 8 آلاف حالة استفادت من خدمات إسعاف التوجيه الطبي عن بعد   الدويري: فاتورة الكهرباء تبلغ نصف الكلف التشغيلية لسلطة المياه   الأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى قطاع غزة   قرار حكومي بشأن اشتراكات الضمان الاجتماعي

إعلانات مزعجة تخفي "زر الرجوع" على الهواتف الذكية .. إليك الحل

{clean_title}
عند تصفح المواقع الإلكترونية من خلال الهواتف الذكية تتعمد بعض الإعلانات المزعجة إخفاء "زر الرجوع" لإجبارك على المشاهدة للنهاية.

وفي هذه الحالة، لا يتمكن مستخدم الهاتف الذكي من الرجوع إلى الصفحة الأصلية بواسطة زر الرجوع، ويطلق على هذا السلوك المريب اسم اختطاف "زر الرجوع Back Button Hijack".

أبل آيفون
ويمكن لأصحاب الهاتف الذكي أبل آيفون التغلب على هذه المشكلة من خلال النقر على أي رابط في رسالة إلكترونية أو رسالة iMessage.

في هذه الحالة، يقوم متصفح أبل سفاري بفتح صفحة ويب جديدة، وبعد ذلك يمكن إزالة صفحة الإعلانات المزعجة ببساطة.

ويمكن للمستخدم أيضا محاولة إزالة ذاكرة التخزين المؤقت بمتصفح الويب من خلال النقر على بند "إزالة السجل وبيانات الموقع" تحت قائمة "الإعدادات/سفاري/الخصوصية والأمان".

وإذا لم تفلح كل هذه الإجراءات فيمكن للمستخدم إغلاق متصفح أبل سفاري قسرا عن طريق القيام بحركة مسح من حافة الشاشة السفلية إلى أعلى والتوقف مؤقتا في منتصف الشاشة.

وبعد ذلك يمكن القيام بحركة مسح إلى اليمين أو اليسار للعثور على متصفح سفاري ومعاينة التطبيق، وتتم عملية إغلاق التطبيق من خلال حركة مسح لأعلى.

هواتف أندرويد
واعتمادا على برنامج تصفح الويب يمكن التغلب على مشكلة "اختطاف زر الرجوع" في هواتف أندرويد بطريقة مشابهة تماما لهاتف أبل آيفون.

ويمكن للمستخدم "الهروب" من هجمات الاختطاف هذه بسهولة عند استعمال متصفح جوجل كروم؛ حيث يمكنه هنا الضغط لفترة طويلة نسبيا على زر الرجوع، لكي تظهر له قائمة بمواقع الويب، التي تمت زيارتها مؤخرا.

عندئذ يتم تحديد إحدى هذه الصفحات لزيارتها وتختفي المشكلة.