آخر الأخبار
  كورونا والمشهد السياسي في الاردن - فيديو   الاردن يثمن بيان الكويت حول الجهود المثمرة لانهاء الازمة الخليجية   دعوة جديدة لوقف العمل بالحظر الشامل   منخفض جوي في طريقه إلى المملكة   هل يستقبل الأردنيون العام الجديد بحظر تجول شامل؟   وزير الصحة عبيدات يحذر من خطورة هذه الخطوة   هل تنتهي كورونا هذا الشهر في الأردن؟   الأردن: لا عطلة في رأس السنة الميلادية ولا عيد الميلاد هذا العام لهذا السبب   وفاة طبيب الأسنان "محمد علي العزبي" بكورونا   285 قرشاً فقط في جيب الشهيد   تحذير من مخاطر ارتداء الكمامات السوداء   قرارات هامة من رئيس الوزراء بسبب كورونا   ذوو متوقاة يعتدون على الكادر الطبي ويحطمون أجهزة في مستشفى النديم   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى مسمار والعنيزات   تعرف على عدد الوفيات والإصابات الجديدة بكورونا في الأردن الجمعة..تفاصيل   احدى دوريات النجدة تنقذ سيدة مسنة علقت في شرفة منزلها .   الحكومة تبشّر الأردنيين بإجراءات للتخفيف عنهم   منخفض جوي في طريقه إلى المملكة   الأردن يدعو توزيع لقاح كورونا بعدالة   مطالب بفتح القطاعات المغلقة و بالغاء الحظر الشامل المفروض يوم الجمعة
عـاجـل :

التنمية تحقق بتدخل جمعيات خيرية بالانتخابات

{clean_title}
شكل وزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح ، لجنة للتحقق والتأكد من تقيد الجمعيات الخيرية باحكام المادة 3 من قانون الجمعيات رقم 51 لسنة 2008 وتعديلاته من حيث عدم القيام او السماح بالدعاية الانتخابية لصالح او ضد اي من المرشحين او القوائم المرشحة للانتخابات من خلال الجمعيات او كوادرها او متطوعيها او مبانيها او مواقعها الالكترونية او صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي او اي من موجوداتها.

وأكد الوزير المفلح في كتاب وجهه الى اللجنة المشكلة برئاسة مساعد امين عام وزارة التنمية الاجتماعية للادارة والتطوير/ المستشار القانوني للوزارة ، وعضوية مدراء مديريات الجمعيات والرقابة الداخلية والاتصال وضابط ارتباط الهيئة المستقلة للانتخابات لدى الوزارة ، على التأكد من حيادية موظفي الوزارة في العملية الانتخابية ودراسة التقارير او الشكاوى الواردة بهذا الخصوص واجراء المقتضى القانوني بحق المخالفين .

واوضح الوزير في كتابه الموجه للجنة الى انه للجنة الاستعانة بما تراه مناسبا بأي من موظفي الوزارة.

ويأتي تشكيل اللجنة نظرا لمقتضيات العمل وحفاظا على نزاهة العملية الانتخابية وضمان حياديتها وسندا لاحكام المادة (18/ب) من قانون الجمعيات الخيرية رقم 51 لسنة 2008 وتعديلاته.