آخر الأخبار
  قرار حكومي مرتقب بتأجيل اقساط القروض لقطاع جديد   الارصاد توضح حول توقيت أول منخفض قطبي وتساقط للثلوج على المملكة   ما الأجهزة الطبية المطلوب توفرها في الأردن لمواجهة كورونا؟   أجواء غير مستقرة خلال الأيام القادمة في الأردن .. توصيات مهمة وتنبيه من السيول   اعلان صادر عن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات   إعلان موعد بدء استقبال مرضى كورونا في المستشفى الميداني بالزرقاء   توضيح مهم لطلبة التوجيهي المصابين بكورونا في الدورة التكميلية ..تفاصيل   متهم واحد يعترف بقطع يدي فتى الزرقاء - تفاصيل   مدير الأمن العام يوعز بمواصلة العمل الأمني في العاصمة والمحافظات لحماية المجتمع والقبض على كافة المطلوبين الخطرين   التربية تؤجل تسليم ارقام الجلوس للتوجيهي .. ورابط الكتروني لتعديل المواد   التربية: توعد النعيمي للأمهات غير صحيح   شفاء مدير الخدمات الطبية من كورونا   اسناد 9 تهم في أولى جلسات قضية فتى الزرقاء تفاصيل   وفاة طبيب أردني بفيروس كورونا   مشاركة المرأة في الحد من الأزمات.. الفرصة الضائعة   صدق أو لا تصدق .. الحظر الشامل رفع العنف الأسري في الأردن 33% .. تفاصيل صادمة   القوات المسلحة: 3 مستشفيات ميدانية جديدة بسعة 900 سرير و تستقبل فقط الحالات المثبت إصابتها بفيروس كورونا   متهمو قضية فتى الزرقاء: غير مذنبين..تفاصيل   إجراءات حكومية قادمة لتحسين أوضاع الأردنيين   ضبط ٣٤٨٢ متسولاً حتى منتصف الشهر الجاري

شمول 1265 طالباً بمكرمة المعلمين

{clean_title}

قررت اللجنة العليا للبعثات في وزارة التربية والتعليم الموافقة على شمول 1265 طالباً وطالبة بالمكرمة الملكية السامية لأبناء المعلمين من خريجي الثانوية العامة للعام 2020.

 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم برئاسة أمين عام الوزارة للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى القبيلات .

ودعت الوزارة الطلبة لاستكمال إجراءات استفادتهم من المكرمة الملكية السامية من خلال الدخول إلى موقع الوزارة الإلكتروني www.moe.gov.jo .

وبينت أنه لا زال هنالك 432 طالباً وطالبة من الدفعة الأولى لم يستكملوا إجراءات الاستفادة من المكرمة، حيث سيتم تمديد فترة استكمال الإجراءات حتى الثالث من شهر تشرين الثاني المقبل، وبعد هذا التاريخ يعتبر الطالب الذي لم يستكمل الإجراءات مستنكفاً .

وأشارت الوزارة إلى أن الفرق بين الرقم المعلن سابقاً (1250) والرقم الحالي (1265)، يعود لتماثل المعدلات في حدودها الدنيا لخمسة عشر طالباً .

وأوضحت الوزارة أنه من المتوقع أن يكون هنالك قائمة بدل مستنكفين خلال شهر تشرين الثاني المقبل .

يذكر أن مجموع الطلبة المستفيدين من المكرمة الملكية السامية لهذا العام وحتى تاريخه 3716 مستفيداً .

وبلغ أدنى معدل قبول للمستفيدن من المكرمة حتى تاريخه على النحو التالي :

إربد 91 ، الزرقاء 90.9 ، السلط 91 ، الطفيلة 88.3 ، العقبة 91.4 ، الكرك 90.9 ، المفرق 87.6 ، جرش 89.6 ، عجلون 88.7 ، عمان 92 ، مأدبا 88.9 ، معان 88.2 ، الشهادة غير الأردنية 93.71 .