آخر الأخبار
  "سي ان ان" تكشف عن صواريخ يمتلكها حزب الله ولم يستخدمه حتى اللحظة   الصفدي: الأردن لن يكون ساحة حرب لاحد   اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور ل300 دينار على الأقل "أصبح حق وجوبي"   إعلان نتائج الدفعة الثالثة للحاصلين على منح جامعية خارجية (رابط)   الطراونة يحذر من "عض الكلاب" ويدعو لتوفير المطاعيم   بعد كتاب التكليف الملكي السامي للحكومة .. جعفر حسان ووزرائه يتحولون لـ"خلية نحل نشّطة" تتوزع في كافة محافظات المملكة   العيسوي: ثوابت أردنية لا تتبدل ولن تتغير   بيان صادر عن "الضمان الاجتماعي" بشأن منح دراسية لأبناء متقاعديها   الملك يهنئ بالعيد الوطني للعراق   حريق بمحل ومستودع لمواد البناء في الجويدة   الحكومة الاردنية تصرح بخصوص "رفع الحد الأدنى للأجور"   الحكومة: لن نكون ساحة للصراع.. وحماية الأردن والأردنيين مسؤوليتنا   إعلان من الجيش بخصوص خدمة العلم   فصل واسع للتيار الكهربائي عن مناطق الأسبوع المقبل - تفاصيل   صدور قرار خاص باعتماد المرجع الطبي لسنة 2024   ضبط اعتداءات مائية ضخمة في وادي السير   لبنان يتسلم دفعة المساعدات الأردنية الثالثة   البكار: النزول إلى الميدان أولوية ولا ترحيل للمشاكل   ديوان المحاسبة: برنامج تدقيق متطور لتعزيز الرقابة على المؤسسات   تعرف على سعر غرام الذهب في الأسواق المحلية

للرجال.. فائدة مذهلة لـ الجرجير

{clean_title}

يعتبر الجرجير من أكثر النباتات الغنيَة بالفيتامينات والعديد من العناصر المعدنيةمثل الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفسفور والزنك والمنجنيز، كما يحتوى على فيتامين ج والفولات ، مثل: النَّترات، وفيتامين ك، وبروفايتمين أ الكاروتيني ،وفيتامين ب9.

ومن جهته، قدم الدكتور خالد يوسف خبير التغذية، بعض من فوائد الجرجير العلاجية، وفق موقع "صدى البلد”.

– الجرجير يكافح الشيخوخة

أثبتت الأبحاث الحديثة دور الجرجير في مكافحة الشيخوخة والوقاية من سرطان الجلد خاصة، كما يدخل في علاج الاكزيما والتهابات الجلد المختلفة.

-يحسن من عمل الغدة الدرقية، حيث إنه غنى بالفيتامينات والعناصر المعدنيةالمفيدةللغدة الدرقية.

– يحسن صحة القلب والأوعية الدموية، مما يقلل من خطر الجلطات ويحمى القلب من تصلب الشرايين وأمراض القلب المزمنة.

-يحسن صحة العظام ويعمل على الحد من هشاشة العظام، نظرا لاحتوائه على الكالسيوم الذي يعزز كثافة العظام، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية.

– مكافحة السرطان

الخضراوات ذات اللون الغامق، مثل الجرجير والبروكلي والقرنبيط، مشهورة باحتوائها على:مضادات الأكسدة القوية (الفيتامينات A ، C ، K ) والتي تواجه الشوارد الحرة وتحاربها.

– يعزز صحة الجهاز المناعيويحمى الجسم من الأمراض والفيروسات.

– أثبتت بعض الدراسات أن الجرجير يعالج أمراض الجهاز التنفسي مثل الربو والسعال و علاج الالتهابات، وهو أحد الأغذية المشهورة بغناها بالحديد وخاصة في حالات فقر الدم والأنيميا.

– يعمل على تحسين صحة الجسم بعد انقطاع الطمث ويقلل من هشاشة العظام.

– يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي وتنظيم عملية الهضم.

-تعزيز صحة العيون

احتواء الجرجير على كميات عالية من فيتامين A والبيتا كاروتين (مضاد أكسدة قوي)، بالإضافة لاحتوائه على اللوتين و زياكسانثين يجعل له دورا كبيرا فيالحفاظ على صحة العيون وانخفاض فرص الإصابة بالضمور البقعي (التكنس البقعي)، والذي يتعرض له كبار السن بكثرة.

– يعتبر الجرجير منشط جنسي قوى ويعزز قوى الحيوانات المنوية.