آخر الأخبار
  إعلان هام من وزارة التربية والتعليم بشأن "صرف مستحقات"   إقبال ملحوظ على حفلات الزفاف في الاردن اليوم والسبب "التاريخ" .. تفاصيل   المعايطة يؤكد جاهزية الهيئة للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية   بعد زيارة أمير دولة الكويت إلى الأردن .. بيان أردني كويتي مشترك وهذا ما جاء فيه   تحذير أمني لجميع مالكي السيارات   المياه: ضبط وردم 30 بئرا مخالفة في البحر الميت   اندلاع حريق بمنزل في إربد   عشريني يقتل شقيقه في البقعة   الديوان الملكي السعودي يعلن دخول الملك سلمان الى المستشفى لاجراء فحوصات   المعايطة: جاهزون لإجراء الانتخابات   الملك: ضرورة بذل الجهود لإنجاح العملية الانتخابية   صُدور الإرادة الملكيّة السامية بتعيين الأستاذ الدكتور خالد الحياري رئيساً للجامعة الهاشميّة   الحكومة: تأخير بإجراءات طرح عطاء تصميم المرحلة الثانية من الباص السريع   أمير الكويت يغادر الأردن   الملك يأمر بإجراء الانتخابات لمجلس النواب   تسجيل 58 ألف حالة عنف أسري في الاردن عام 2023   من الفئة المسموح لهما سحب اشتراكاتها من الضمان؟   شهادة طبيبة أردنية عائدة من غزة   ارتفاع أسعار الذهب بالأردن نصف ديـنار   عُمان توقف الابتعاث للجامعات الأردنية الخاصة مؤقتا

عضو بلجنة الأوبئة يوضح حول احتمالية العودة للحظر الشامل ولا يستبعد زيادة عدد الإصابات لثلاثة أو أربعة أضعاف

{clean_title}

قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة بسام حجاوي، الأربعاء، إن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، يدل على أن الأردن لايزال في "ذروة الانتكاسة".

ولم يستبعد حجاوي زيادة عدد الإصابات بالفيروس لـثلاثة أو أربعة أضعاف.

وأشار حجاوي لبرنامج "بعد الخبر" على قناة المملكة ، إلى أن الفحوص المخبرية لم تعد عشوائية، بل أصبحت موجهة نحو المخالطين المباشرين، في ظل انتشار الفيروس.

وسجل الأردن الأربعاء، "ارتفاعا حادا" في حصيلة الإصابات اليومية بالفيروس بعد تسجيل 1776 إصابة جديدة بالفيروس.

ورفعت وزارة الصحة عدد فرق التقصي الوبائي، من فرقتين إلى 32 فرقة في محافظة الزرقاء، حسب حجاوي.

وبين حجاوي أن الحصيلة الأسبوعية أفضل من الحصيلة اليومية من حيث المقارنة الدولية، وأوضح أن الأسبوع الوبائي يبدأ من السبت إلى الجمعة.

وقال إن "تسطيح" المنحنى الوبائي يعتمد على إجراءات الحكومة والتزام المواطنين، متوقعا عدم العودة إلى الحظر الشامل.