آخر الأخبار
  الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل   وظائف شاغرة في وزارة الاتصال الحكومي (تفاصيل)   طلاب من 111 دولة على مقاعد الدراسة في الأردن   الكشف عن مصدر التشويش على (GPS) في الاردن   48 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية   موجة غبار تجتاح الأردن وتحذيرات لمرضى الجهاز التنفسي

تحويل ( 23 ) مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد / تفاصيل وأسماء

{clean_title}
قررت وزارة التربية والتعليم، تحويل 23 مدرسة إلى نظام التعليم عن بعد، والتي يوجد فيها طلبة صفوف ثلاثة أولى وطلبة ثانوية عامة، منها 16 مدرسة حكومية و7 مدارس خاصة بسبب إصابات كورونا.

وأضافت الوزارة، في بيان لها اليوم الأربعاء، إن مجموع الإصابات بلغت 33 إصابة، توزعت بين 13 معلمًا ومعلمة، و15 طالبا وطالبة، و4 موظفين في مديريات التربية والتعليم، ومستخدمة واحدة.

*المدارس الحكومية : -
تحولت ( 16 ) مدرسة إلى التعليم عن بعد بسبب ثبوت إصابة ( 9 ) معلمين ومعلمات و ( 13 ) طالبا وطالبة توزعت كالتالي :

1- مدرسة طبقة فحل الأساسية المختلطة / مديرية التربية والتعليم للواء الأغوار الشمالية / إصابة معلم.

2- مدرسة القابسي الثانوية للبنين / مديرية التربية والتعليم للواء الرصيفة / إصابة طالب.

3- مدرسة الملكة رانيا العبدالله الثانوية / الفترة الصباحية / مديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد / إصابة طالب.

4 - مدرسة الملكة رانيا العبدالله الثانوية / المسائي / مديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد / نفس الإصابة في المدرسة السابقة 3 .

5- مدرسة الرصيفة الثانوية المهنية للبنين / مديرية التربية والتعليم للواء الرصيفة / إصابة طالب.

6- مدرسة ليلى الغفارية / مديرية التربية والتعليم للواء الرصيفة / إصابة معلمة.

7- مدرسة عاصم بن ثابت الأساسية للبنين / مديرية التربية والتعليم للواء البتراء / إصابة معلم.

8- مدرسة عبدالوهاب المجالي الثانوية للبنين / مديرية التربية والتعليم للواء القصر / إصابة 4 طلاب و4 معلمين.

9-مدرسة إسكان الهاشمية الاساسية المختلطة / مديرية التربية والتعليم - الزرقاء الثانية / إصابة طالبتين.

10- المركز المسائي للسوريين ( مبنى مدرسة إسكان الهاشمية ) / مديرية التربية والتعليم - الزرقاء الثانية / نفس الإصابات في المدرسة السابقة.

11- مدرسة فراس العجلوني الثانوية للبنين / مديرية التربية والتعليم للواء وادي السير / إصابة طالب.

12- مدرسة المزة الأساسية المختلطة / مديرية التربية والتعليم للواء قصبة المفرق / إصابة طالب.

13- مدرسة أم صويوينة الأساسية المختلطة / مديرية التربية والتعليم للواء قصبة المفرق / إصابة معلمة.

14- مدرسة قتيبة بن مسلم الثانوية للبنين / مديرية التربية والتعليم للواء ماركا / إصابة طالب.

15- مدرسة منصور كريشان الثانوية للبنين / مديرية التربية والتعليم للواء ماركا / إصابة طالب.

16- مدرسة أبو عليا الثانوية للبنات / مديرية التربية والتعليم للواء ماركا إصابة معلمة.

*المدارس الخاصة :
تم التحول إلى التعليم عن بعد في سبع ( 7 ) مدارس خاصة بسبب ثبوت ( 7 ) إصابات توزعت بين معلم ومعلمة ( 4 ) إصابات ، وطالبين اثنين ومستخدمة .

• بلغ عدد المدارس التراكمي التي تم تحويلها إلى التعليم عن بعد سواء بسبب وجودها ضمن منطقة معزولة او بسبب وجود إصابات لطلبة او معلمين او موظفين/ عاملين فيها منذ بداية هذا العام الدراسي 2020/2021 : ( 430) مدرسة متضمنة المدارس الخاصة ومدارس الثقافة العسكرية ومدارس وكالة الغوث.
• عادت ( 7 ) مدارس حكومية وثقافة عسكرية الى الدوام بالشكل المعتاد (بحسب القرارات التي تم اعتمادها مؤخرا ) بعد مضي 14 يومًا في تلك المدارس التي تحول التعليم فيها الى التعليم عن بعد بسبب إصابات فيروس كورونا.

• بلغ عدد المدارس الحالية التي تم تحويلها إلى التعليم عن بعد في جميع مدارس المملكة (الحكومية ووكالة الغوث والثقافة العسكرية والقطاع الخاص ) ( 280 ) مدرسة بعد استثناء المدارس التي عاد فيها الدوام كالمعتاد شاملة المدارس في المناطق المعزولة وقد توزعت هذه المدارس بين ( 196) مدرسة حكومية ، ( 69 ) مدرسة خاصة ، ( 15 ) مدرسة من مدارس وكالة غوث اللاجئين.

• بلغ عدد الطلبة المصابين ( 221 ) طالبًا وطالبة ( متضمنًا عدد من الإصابات الجديدة في مدارس تم تعليقها سابقًا ).

• بلغ عدد المعلمين المصابين ( 177) معلمًا ومعلمة و( 13 ) مستخدم و ( 11 ) موظفا في عدة مديريات تربية وتعليم ( متضمنًا عدد من الإصابات الجديدة في مدارس تم تحويلها إلى التعليم عن بعد سابقًا ).

مع العلم بأن جميع الإصابات كانت مخالطة لمصابين من خارج المدارس .