آخر الأخبار
  يحدث في الأردن .. متسول يبيع المياه على إحدى الإشارات المرورية وعند ضبطه تم إكتشاف إصابته "بكورونا"   محطات "توتال" تقوم بإرسال رسائل تهنئة للأردنيين بمناسبة حلول عيد المولد النبوي الشريف   ما نوع المخدرات الذي تعاطاه شابان ظهرا منهارين بأحد شوارع إربد؟   وزير أسبق لا يستبعد وجود مليون إصابة بفيروس كورونا في الأردن   مسؤول كورونا: 3 أيام مفصلية .. إما جنة او جحيم   تمديد العزل والحظر الشامل في "برما" بجرش   الأمن يستدعي مرشحا في الرمثا لمخالفته أوامر الدفاع   أسرة جراءة نيوز ممثلة بناشرها المحامي سامر برهم تعزي الاخ والصديق علي الحاج عيد بوفاة والدته   منظمة الصحة: الأردن يشهد تسارعا في حالات الإصابة الجديدة بكورونا   ماهي قصة السيارات السياحية المستأجرة للصحة؟    الأردن يعلن أعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا.. تفاصيل   عبيدات: العمل على معالجة الاكتظاظ في مستشفى البشير في الأيام المقبلة   إعفاء المهن السياحية في العقبة من رسوم تجديد الترخيص   الحكومة توافق على تسوية 355 قضية ضريبية   107 ملايين دينار خسائر الملكية حتى نهاية الربع الثالث   المساعيد رئيساً لمحكمة أمن الدولة بالأنابة   عبيدات: فحوصاتنا المخبرية من افضل 50 دولة في العالم   عبيدات: المستشفيات بكوادرها أفضل من الميدانية   تصريح حكومي هام حول عودة الحظر الشامل الطويل   هل يوجد اصابات بكورونا بين الكادر الوزاري
عـاجـل :

نقيب الصيادلة .. مطعوم الإنفلونزا لن يتوافر لجميع الأردنيين والأولوية لكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة

{clean_title}
قال نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني، إن الشحنة الأولى من مطعوم الإنفلونزا الثلاثي وصلت وصلت إلى الأردن وننتظر الشحنة الثانية وشحنة مطعوم الإنفلونزا الرباعي.

وأضاف الكيلاني، أن المطعوم لم يصل إلى الصيدليات حتى الآن، مؤكدا أنه متواجد في المؤسسة العامة للغذاء والدواء للفحص والتقييم من أجل إعطائه للمواطنين.

وأشار إلى أنه سيتم تزويد الصيدليات المملكة من المطعوم، حيث أن الكمية الكبيرة من المطعوم ذهبت الى القطاع العام وستكون متوفرة في وزارة الصحة.

سعر المطعوم

قال نقيب الصيادلة، إن سعر المطعوم سيكون 5.68 دنانير، وهذا سعر الجمهور .

وأكد أنه وبالرغم من الزيادة على طلب المطعوم، إلا أن سعرها لم يرتفع.


الفترة المناسبة لاعطاء المطعوم

أشار الكيلاني إلى أن الفترة المناسبة لإعطاء مطعوم الإنفلونزا الثلاثي هي خلال الفترة من شهر 9 - 11، وهذه الفترة هي تزداد فيها أعراض الرشح والانلفونزا الموسمية.

كما ووجه نصيحة للمواطنين بأخذ المطعوم في بداية الموسم وليس في نهايته.

لماذا يجب أخذ المطعوم؟

أكد الكيلاني أن جائحة كورونا التي فرضت نفسها على العالم، نبهت الجميع على أخذ مطعوم الانفلونزا، حيث كان هناك توصية من منظمة الصحة العالمية بأخذ مطعوم الانفلونزا.

وقال إن البعض يتداول أن مطعوم مطعوم الانفلونزا يفصل بين أعراض الرشح وكورونا، مؤكدا أن هذه المعلومات غير دقيقة، حيث ان المطعوم يحمي الكثير من الفيروسات ولكن ليس كافة فيروسات الرشح.

وعن الفئة المستهدفة لأخذ المطعوم، قال إنه في المرحلة الأولى وللحماية من الرشح الطبيعي يجب على كبار السن والاكثر عرضة للإصابة بالرشح ومن يعانون من أمراض مزمنة.