آخر الأخبار
  يحدث في الأردن .. متسول يبيع المياه على إحدى الإشارات المرورية وعند ضبطه تم إكتشاف إصابته "بكورونا"   محطات "توتال" تقوم بإرسال رسائل تهنئة للأردنيين بمناسبة حلول عيد المولد النبوي الشريف   ما نوع المخدرات الذي تعاطاه شابان ظهرا منهارين بأحد شوارع إربد؟   وزير أسبق لا يستبعد وجود مليون إصابة بفيروس كورونا في الأردن   مسؤول كورونا: 3 أيام مفصلية .. إما جنة او جحيم   تمديد العزل والحظر الشامل في "برما" بجرش   الأمن يستدعي مرشحا في الرمثا لمخالفته أوامر الدفاع   أسرة جراءة نيوز ممثلة بناشرها المحامي سامر برهم تعزي الاخ والصديق علي الحاج عيد بوفاة والدته   منظمة الصحة: الأردن يشهد تسارعا في حالات الإصابة الجديدة بكورونا   ماهي قصة السيارات السياحية المستأجرة للصحة؟    الأردن يعلن أعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا.. تفاصيل   عبيدات: العمل على معالجة الاكتظاظ في مستشفى البشير في الأيام المقبلة   إعفاء المهن السياحية في العقبة من رسوم تجديد الترخيص   الحكومة توافق على تسوية 355 قضية ضريبية   107 ملايين دينار خسائر الملكية حتى نهاية الربع الثالث   المساعيد رئيساً لمحكمة أمن الدولة بالأنابة   عبيدات: فحوصاتنا المخبرية من افضل 50 دولة في العالم   عبيدات: المستشفيات بكوادرها أفضل من الميدانية   تصريح حكومي هام حول عودة الحظر الشامل الطويل   هل يوجد اصابات بكورونا بين الكادر الوزاري
عـاجـل :

الأردن تسجل 823 إصابة جديدة .. شاهد كيف توزعت

{clean_title}
موجز إعلامي حول فيروس كورونا المستجد COVID-19 في الأردن
(صادر عن رئاسة الوزراء ووزارة الصحة)
الثلاثاء 29 أيلول 2020، آخر تحديث: 17:40
الإصابات والشفاء والفحوصات:
- سُجِّلت (823) حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، على النحو الآتي:
- (820) حالة محليّة توزّعت كما يلي:
- (476) في محافظة العاصمة عمّان.
- (46) في محافظة البلقاء.
- (221) في محافظة الزرقاء.
- (24) في محافظة إربد.
- (13) في محافظة جرش.
- (14) في محافظة الكرك.
- (20) في محافظة المفرق.
- حالتان في محافظة العقبة.
- حالتان في محافظة مأدبا.
- حالة واحدة في محافظة معان.
- حالة واحدة في محافظة عجلون.
- (3) حالات خارجيّة، بين القادمين من الخارج.
- وبذلك يرتفع إجمالي عدد حالات الإصابة في المملكة إلى (10049) حالة.
- سُجّلت (6) حالات وفاة، (رحمهم الله) ليرتفع إجمالي عدد الوفيات إلى (57) حالة.
- سُجّلت (137) حالة شفاء هذا اليوم، (51) في مستشفى الأمير حمزة، و(80) في المنطقة الخاصّة بعزل المصابين في البحر الميّت، و(3) في مستشفى الملكة علياء، و(3) في المستشفيات الخاصّة المعتمدة.
- تمّ إجراء (16851) فحصاً مخبريّاً، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات (1204201) فحصاً.
إجراءات أخرى:
في ظلّ استمرار تسجيل حالات إصابة محليّة، تدعو وزارة الصحّة الجميع للالتزام بأمريّ الدّفاع (11 و16) لسنة 2020م، واتّباع معايير السلامة والوقاية، وارتداء الكمّامات، وعدم إقامة التجمّعات لأكثر من (20) شخصاً، واستخدام تطبيق (أمان)، وتطبيق (صحتك).