آخر الأخبار
  منظمة الصحة: الأردن يشهد تسارعا في حالات الإصابة الجديدة بكورونا   ماهي قصة السيارات السياحية المستأجرة للصحة؟    الأردن يعلن أعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا.. تفاصيل   عبيدات: العمل على معالجة الاكتظاظ في مستشفى البشير في الأيام المقبلة   إعفاء المهن السياحية في العقبة من رسوم تجديد الترخيص   الحكومة توافق على تسوية 355 قضية ضريبية   107 ملايين دينار خسائر الملكية حتى نهاية الربع الثالث   المساعيد رئيساً لمحكمة أمن الدولة بالأنابة   عبيدات: فحوصاتنا المخبرية من افضل 50 دولة في العالم   عبيدات: المستشفيات بكوادرها أفضل من الميدانية   تصريح حكومي هام حول عودة الحظر الشامل الطويل   هل يوجد اصابات بكورونا بين الكادر الوزاري   عبيدات والعايد يعرضان مستجدات الحالة الوبائية   الصحة توضح أسباب ارتفاعد أعداد اصابات وفحوصات كورونا.. وتشدد على أهمية الكمامات   الأردن ضمن أعلى الدول تسجيلا لحالات الوفاة والاصابة بكورونا.. وتحذير من انتكاسة قادمة   الصحة: لا يوجد بؤر ساخنة في عمان يمكن عزلها   "الجنايات الكبرى" تبرئ متهم بقتل رجل و زوجته في دير السعنة قبل عامين لـ "عدم ثبوت الأدلة" .. تفاصيل   ما حقيقة إطلاق نار على أحد مرشحي الانتخابات في عمان؟   ضبط لحوم مجمدة تم تذويبها لبيعها على أنها طازجة   مصاب كورونا دون أعراض يمكنه العودة لحياته بعد 10 أيام
عـاجـل :

وزارة الصحة تصرح حول قرار الحظر الشامل

{clean_title}
قال مسؤول ملف فيروس كورونا في وزارة الصحة د.غازي شركس إن أي قرار بفرض حظر تجول شامل خلال المرحلة المقبلة يعود لخلية إدارة أزمة فيروس كورونا واللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة.

وفي رده على سؤال حول أي قرار مرتقب بفرض حظر تجول شامل بسبب الوضع الوبائي، أضاف د. شركس :" في المرحلة الحالية لا نستطيع الجزم باي حظر شامل ويعود الامر لقرارات لجنة الاوبئة وخلية الازمة".

وبخصوص انتشار الفيروس، أكد المسؤول في وزارة الصحة أنه "لا يوجد دليل على تحور الفيروس"، معتبرا أن ما يحصل الآن هو انتشار للفيروس بسبب عودة القطاعات للعمل، مشددا على أن الطريقة الأنجع لمواجهة الفيروس هي التقيد بأساليب الوقاية والسلامة، وتغليظ العقوبات واغلاق المنشات المخالفة ومتابعة البؤر الساخنة للسيطرة على الانتشار.

وبين د.شركس أن الوزارة خاطبت مستشفى الجامعة الأردنية ومستشفى الملك عبدالله المؤسس ومركز الحسين للسرطان وبعض المستشفيات الخاصة لزيادة الطاقة الاستيعابية لديها من أجل مواجهة أي طارئ، مؤكدا أن جميع المستشفيات الحكومية جاهزة لاستقبال المصابين بفيروس كورونا، بالإضافة إلى أن الوزارة تواصل عمليات التوسّع في القطاع الصحي لمواكبة تطورات الوضع الوبائي.