آخر الأخبار
  منظمة الصحة: الأردن يشهد تسارعا في حالات الإصابة الجديدة بكورونا   ماهي قصة السيارات السياحية المستأجرة للصحة؟    الأردن يعلن أعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا.. تفاصيل   عبيدات: العمل على معالجة الاكتظاظ في مستشفى البشير في الأيام المقبلة   إعفاء المهن السياحية في العقبة من رسوم تجديد الترخيص   الحكومة توافق على تسوية 355 قضية ضريبية   107 ملايين دينار خسائر الملكية حتى نهاية الربع الثالث   المساعيد رئيساً لمحكمة أمن الدولة بالأنابة   عبيدات: فحوصاتنا المخبرية من افضل 50 دولة في العالم   عبيدات: المستشفيات بكوادرها أفضل من الميدانية   تصريح حكومي هام حول عودة الحظر الشامل الطويل   هل يوجد اصابات بكورونا بين الكادر الوزاري   عبيدات والعايد يعرضان مستجدات الحالة الوبائية   الصحة توضح أسباب ارتفاعد أعداد اصابات وفحوصات كورونا.. وتشدد على أهمية الكمامات   الأردن ضمن أعلى الدول تسجيلا لحالات الوفاة والاصابة بكورونا.. وتحذير من انتكاسة قادمة   الصحة: لا يوجد بؤر ساخنة في عمان يمكن عزلها   "الجنايات الكبرى" تبرئ متهم بقتل رجل و زوجته في دير السعنة قبل عامين لـ "عدم ثبوت الأدلة" .. تفاصيل   ما حقيقة إطلاق نار على أحد مرشحي الانتخابات في عمان؟   ضبط لحوم مجمدة تم تذويبها لبيعها على أنها طازجة   مصاب كورونا دون أعراض يمكنه العودة لحياته بعد 10 أيام
عـاجـل :

تشريح جثة مواطن أردني توفاه الله بكورونا .. شاهد التفاصيل

{clean_title}
ينتظر المركز الوطني للطب الشرعي نتائج فحص لمضاعفات فيروس كورونا المستجد على جسم الإنسان خاصة الرئة والكبد والكلى، لرجل توفي في أحد المستشفيات الخاصة متأثرا بالفيروس خلال أيلول الجاري.

وقال مدير المركز الدكتور عدنان عباس إن فريقا طبيا شرعيا بالتعاون مع المركز والجامعة الأردنية أجرى التشريح بعد طلب المدعي العام تشريح الجثة للوقوف على أسباب الوفاة كون المتوفى، فارق الحياة لدى وصوله طوارئ مستشفى خاص، حيث أظهرت نتائج الفحص فيما بعد إصابته بالفيروس.

وأضاف عباس أنه جرى تشريح الجثة وسط إجراءات توافرت بها الوقاية للأطباء، ورصد المشاهدات حيث كانت علامات التهابات رئوية واضحة وكذلك على بقية أعضاء الجسم من الداخل.

وأشار إلى أن تلك المشاهدات تم أخذها بعين الاعتبار لغاية الوقوف على تطورات المرض.

وأكد عباس أن المركز بانتظار نتائج العينات التي تم أخذها من جثة المتوفى الذي كان سبب وفاته التهاب رئوي شديد ومضاعفات فيروس كورونا.

يشار إلى أن الأردن يجري تشريح الجثث للوقوف على ملابسات الوفاة بناء على تكليف من المدعي العام.