آخر الأخبار
   الطاقة تعلن عن محطات المحروقات المستثناة من الحظر الشامل   تأجيل حبس السيدة العجوز الاردنية شهرا   لجنة الاوبئة توضح بشأن عودة الدراسة في المدارس   طقس متقلب الجمعة   ضبط ١١٢ مخالفة لأمر الدفاع ٢٠ اليوم   المنطقة العسكرية الشرقيه تحبط محاولة تهريب مخدرات   مشاجرة تتسبب بايقاف خطبة وصلاة الجمعة في جميع مساجد منطقة الصريح حتى اشعار آخر    عبيدات: ادخال المميعات لبروتوكول علاج كورونا في الأردن   الامن العام يصرح حول مشاجرة بالصريح خلفت ٥ اصابات .. تفاصيل   تعرف على أعداد وفيات وإصابات كورونا ليوم الخميس في الأردن   مشاجرة جماعية مسلحة في الصريح   الحكومة "تقطع الشك باليقين" و تعلن قراراها بإلغاء الحظر الشامل يوم الجمعة من عدمه .. تفاصيل   مواقع عالمية: 64 ألفا و 398 إصابة كورونا نشطة في الأردن حتى الخميس و هذا هو معدل الإصابة و الوفيات   وزير العمل يزف بشرى سارة للعامل و صاحب العمل .. تفاصيل   وفاة نقيب اصحاب محلات الافراح والمناسبات   مقترح أمام وزير الأوقاف بإقامة صلاة الجمعة على دفعتين في ظل الظروف الجوية .. تفاصيل   القبض على المشتبه به الرئيسي بجريمة قتل أردني في رومانيا   الأمانة: الوضع في وسط البلد ممتاز   نقيب الصيادلة يوضح عن تفاصيل جديدة للقاح كورونا المُنتظر   تعرف على أسعار الذهب ليوم الخميس

الأمانة: السائق يتحمل مخالفة عدم التزام الركاب

{clean_title}

قال مدير دائرة عمليات النقل في امانة عمان الكبرى المهندس خالد ابو عليم انه بعد رفع السعة المقعدية في مركبات النقل العام الى 75% بدأ يظهر عدم الالتزام بوسائل الوقاية العامة، وعدم قدرة سائقي حافلات النقل العام على ضبط كافة الركاب داخل الحافلة.

وقال ابو عليم في تصريحات  : أن المخالفات المفروضة على عدم الالتزام داخل الحافلات اضرت بسائقي الحافلات بشكل كبير، حيث يتحمل هو مخالفة عدم التزام الركاب، موضحا أن هذه المخالفات تصل الى سحب التصريح وتحويل السائق للحاكم الاداري.

وأكد أبو عليم أنه عندما كانت النسبة التشغيلية المسموحة لوسائل النقل العام كان التزام المواطنين بالإجراءات كبير، لكن عندما تحسن الوضع الوبائي قليلا ورفعت النسبة الى 75% بات عدم الالتزام هو السائد.

واشار الى ان تخفيض النسبة لن يؤثر على الخدمة المقدمة لأنه لا بد من زيادة عدد الحافلات العاملة حتى لا يتأثر المواطن بالقرار، مشيرا الى وضع خطة طوارئ لزيادة الحافلات وضمان التباعد الجسدي.