آخر الأخبار
  اعتداءات وتحرش ومخدرات أبرز أحداث الأسبوع الأمنية   احتمالية هطول زخات خفيفة من المطر   الإعلان عن 27 محطة محروقات عاملة خلال الحظر   أجواء مائلة للحرارة وأمطار متوقعة الجمعة في الأردن .. تفاصيل   وباء كورونا يسجل أعلى حصيلة وفيات وإصابات أسبوعية في الأردن .. تفاصيل   هل "الكورونا " سبب وفاة الشاب الذي عثر على جثته داخل باص في الاغوار الشمالية ؟!   259 وفاة و18944 إصابة بكورونا في الأردن خلال أسبوع   جاليري لين المنزلي يحتفل بالمولد النبوي برسم أسم وخصال النبي .. صور   إصابة مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية بفيروس كورونا   العثور على جثة بباص في الأغوار الشمالية   مستشفى حمزة يوضح سبب الحريق داخله   الأردن يدين الهجوم الإرهابي في نيس الفرنسية   ‏"الصحة": 40 وفاة و3443 إصابة جديدة بكورونا | عاجل   اطلاق اسم أمير الكويت الراحل على جبل في المفرق   المستثنون من الحظر الشامل (تفاصيل)   شركس: 140 - 180 إصابة كورونا تدخل المستشفيات يوميا   سبب قد يدفع الأردن للتوجه نحو الحظر   زخات مطرية رعدية بالأردن الأسبوع المقبل   قاضي سابق يجيب على تساؤلات الاردنيين: لهذا السبب برأت الجنايات الكبرى المتهم بجريمة دير السعنة .. تفاصيل   وباء النوم العميق يضرب قرية كازاخستانية
عـاجـل :

قرارات جديدة بشأن عودة الطلبة إلى المدارس

{clean_title}

أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم ، عبد الغفور القرعان ، أن وزير التربية والتعليم ، الدكتور تيسير النعيمي ، سيبحث بقرار تعديل أمر الدفاع (7) .

 وِأشار القرعان   ، أنه سيتم تحديد مصير دوام طلبة المدارس ، خلال الأيام القليلة القادمة، وسيكون هنالك قرارات بهذا الشأن ، نتيجة لازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا ، بشكل ملحوظ .

 

ولفت ، أن الوزارة حريصة على صحة وسلامة الطلبــة ، ما يجــدر دراســة القرارات بشكل يعود على الطلبة بالنفع.

 

ويختص أمر الدفاع رقم 7 بتنظيم التعليم المدرسي والجامعي، والتدريب المهني عن بُعد، وآليات تقييم الطلبة، فيما يختص أمر الدفاع رقم 8 باتخاذ إجراءات لحماية الصحة العامة، وللحد من انتشار عدوى فيروسكوروناالمستجد.

وكان رئيس الوزراء ، الدكتور عمــر الرزاز ، أكد أمس الجمعة ، أنه "انطلاقا من دور الحكومة بمراجعة الإجراءات والتدابير المتخذة من قبلها اثناء العمل بقانون الدفاع بما يحقق المصلحة العامة للطلبة في المؤسسة التعليمية الحكومية والخاصة ومؤسسات التعليم العالي ويضمن المحافظة على سلامتهم وحسن سير العملية التعليمية اقرر تعديلامر الدفاعرقم 7 لسنة 2020 بإضافة البند الخامس"، وفق الجريدة الرسمية.

وأضاف التعديل بند رقم 5 "يفوض وزير التربية والتعليم ومجلس التعليم العالي حسب مقتضى الحال بتمديد العمل بامر الدفاع أو تعديل أي من احكامه في ضوء الوضع الوبائي".