آخر الأخبار
  الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل   وظائف شاغرة في وزارة الاتصال الحكومي (تفاصيل)

الخلايلة في خطبة الجمعة يرد على حملة الانتقادات التي طالته بسبب إغلاق المساجد .. تفاصيل

{clean_title}
رد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الخلايلة بشكل غير مباشر على حملة الانتقادات التي طالته خلال الاسبوعين الماضيين بسبب قرار اغلاق المساجد.

وقال الخلايلة في خطبة صلاة الجمعة من مسجد الملك الحسين إنه لا يجب تربية الجيل القادم عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالشتم والسب وسوء الظن بالاخرين خلافا للاحكام الشرعية.

وتسائل الخلايلة لماذا لا تبنى الاحكام على علم ودراية، بعيدا عن الظن السيء واتباع هوى النفس.

ووأضاف: "إن ساء المرء ساءت ظنونه .. وعلينا ان نحسن الظن ببعضنا البعض".

واشار إلى أن سوء الظن يولد الضغائن والأحقاد والعداوة والفرقة ويهدم الأمم، وأن الله أمرنا أن نحسن الظن بالآخرين.


وأضاف الخلايلة خلال خطبة الجمعة اليوم، من مسجد المغفور له الحسين بن طلال طيب الله ثراه، بحضور عدد قليل من المصلين، ان سوء الظن لا يغني من الحق شيئاً وعلى المسلم ان يتبع العلم والخبر اليقين وأهل الإختصاص، لافتا إلى أن الظن أكذب الحديث.

وأشار الخلايلة إلى أن المجتمع لا يكون قوياً الا اذا تآلفت القلوب وتصافت النفوس، مؤكداً ان حسن الظن هو الذي يرسخ التآلف ويغرس المحبة، ليكون مجتمعاً قوياً قادراً على مواجهة الأمراض والأوبئة ويدحر الإشاعة.

ولفت إلى أن سوء الظن ليس من الفطنة او الذكاء وهو من نزغات الشياطين، وهو ما يصور الباطل حقاً والحق باطلاً، مبيناً أن الله أمرنا حُسن الظن بالآخرين، والنبي علمنا أن حسن الظن من حسن الطاعة والعبادة.

ودعا الى عدم الالتفاف الى الاشاعات والأخبار الزائفة التي يتداولها البعض عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتي تبنى على غير علم بالحكم الشرعي، وكأنها نوعا من التباهي والبطولة، الأمر الذي يزرع العدوات والفتن والاحقاد الى جانب انها تربي جيلا لا يحسن الظن بالآخرين.

ولا يؤدي الأردنيون صلاتهم في مساجدهم، للجمعة الثانية على التوالي، وذلك لمنع انتشار جائحة كورونا كما تقول وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية.

ويصلي الأردنيون ظهر الجمعة في بيوتهم، للحد من انتشار جائحة كورونا، والتزاما بقرارت الحكومة التي فرضتها قبل 10 أيام، والمتضمنة إغلاق المساجد، وصالات المطاعم، والمقاهي، لـ 14 يوما.