آخر الأخبار
  أجواء مائلة للحرارة وأمطار متوقعة الجمعة في الأردن .. تفاصيل   وباء كورونا يسجل أعلى حصيلة وفيات وإصابات أسبوعية في الأردن .. تفاصيل   هل "الكورونا " سبب وفاة الشاب الذي عثر على جثته داخل باص في الاغوار الشمالية ؟!   259 وفاة و18944 إصابة بكورونا في الأردن خلال أسبوع   جاليري لين المنزلي يحتفل بالمولد النبوي برسم أسم وخصال النبي .. صور   إصابة مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية بفيروس كورونا   العثور على جثة بباص في الأغوار الشمالية   مستشفى حمزة يوضح سبب الحريق داخله   الأردن يدين الهجوم الإرهابي في نيس الفرنسية   ‏"الصحة": 40 وفاة و3443 إصابة جديدة بكورونا | عاجل   اطلاق اسم أمير الكويت الراحل على جبل في المفرق   المستثنون من الحظر الشامل (تفاصيل)   شركس: 140 - 180 إصابة كورونا تدخل المستشفيات يوميا   سبب قد يدفع الأردن للتوجه نحو الحظر   زخات مطرية رعدية بالأردن الأسبوع المقبل   قاضي سابق يجيب على تساؤلات الاردنيين: لهذا السبب برأت الجنايات الكبرى المتهم بجريمة دير السعنة .. تفاصيل   وباء النوم العميق يضرب قرية كازاخستانية   سلخ جلده عن عظمه وقطع جثته ورأسه بمفرمة لحمة وهو يشرب الشاي .. تفاصيل مروعة لجريمة مقتل شاب في البقعة   الملك يبحث مع وزير الدفاع الأمريكي الجهود الدولية في الحرب على الإرهاب   د.ابراهيم البدور يُطلب الحكومة بتطبيق حجر يومين بعد الانتخابات مباشرة
عـاجـل :

مطعوم الانفلونزا سيتوفر الأسبوع المقبل وبنصف السعر

{clean_title}

قال نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني ان هنالك نقصا في مطعوم الأنفلونزا الموسمية في الأردن بسبب ارتفاع الطلب العالمي عليه، ولان مصنعين فقط في العالم يعملان على تصنيعه.

وبين في تصريحات  ان المطعوم ستوفر في الأردن الأسبوع المقبل ولكن بكميات اقل مما نحتاجها ، وسيكون سعره قرابة 5.5 دنانير بدلا من 12 دينارا.

وبين ان السعر السابق هو للمطعوم الثلاثي ، اما المطعوم الرباعي فسيتم تسعيره فور وصوله الى الأردن.

وقال ان الوضع يختلف عن المكانات ، لان المكانات لا تباع حصرا عبر الصيدليات ، اما المطعوم فسيباع عبر الصيدليات حصرا، ولن يباع في العيادات، وبذلك سنضمن عدم التلاعب بسعره.

وبين ان المطعوم وبحسب التوصية من منظمة الصحة العالمية مهم جدا ، لأنه يعطي الحماية والوقاية للشخص من الأنفلونزا الشديدة ، خصوصا كبار السن ، ويسارع في التمييز في حال إصابة الشخص بفيروس قوي ان كان هذا الفيروس كورونا او فيروس آخر ، مبينا ان المطعوم لا يقي من فيروس كورونا.