آخر الأخبار
  يحدث في الأردن .. متسول يبيع المياه على إحدى الإشارات المرورية وعند ضبطه تم إكتشاف إصابته "بكورونا"   محطات "توتال" تقوم بإرسال رسائل تهنئة للأردنيين بمناسبة حلول عيد المولد النبوي الشريف   ما نوع المخدرات الذي تعاطاه شابان ظهرا منهارين بأحد شوارع إربد؟   وزير أسبق لا يستبعد وجود مليون إصابة بفيروس كورونا في الأردن   مسؤول كورونا: 3 أيام مفصلية .. إما جنة او جحيم   تمديد العزل والحظر الشامل في "برما" بجرش   الأمن يستدعي مرشحا في الرمثا لمخالفته أوامر الدفاع   أسرة جراءة نيوز ممثلة بناشرها المحامي سامر برهم تعزي الاخ والصديق علي الحاج عيد بوفاة والدته   منظمة الصحة: الأردن يشهد تسارعا في حالات الإصابة الجديدة بكورونا   ماهي قصة السيارات السياحية المستأجرة للصحة؟    الأردن يعلن أعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا.. تفاصيل   عبيدات: العمل على معالجة الاكتظاظ في مستشفى البشير في الأيام المقبلة   إعفاء المهن السياحية في العقبة من رسوم تجديد الترخيص   الحكومة توافق على تسوية 355 قضية ضريبية   107 ملايين دينار خسائر الملكية حتى نهاية الربع الثالث   المساعيد رئيساً لمحكمة أمن الدولة بالأنابة   عبيدات: فحوصاتنا المخبرية من افضل 50 دولة في العالم   عبيدات: المستشفيات بكوادرها أفضل من الميدانية   تصريح حكومي هام حول عودة الحظر الشامل الطويل   هل يوجد اصابات بكورونا بين الكادر الوزاري
عـاجـل :

بدء عزل قضاء إيل في معان

{clean_title}

بدأ اليوم الخميس، عزل قضاء إيل في محافظة معان، وفرض حظر التجوّل الشامل فيه، لمدّة أسبوعين، وذلك بعد ازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

 

ودخل القرار حيز التنفيذ ابتداء من الساعة السادسة صباح اليوم.

وقررت لجنة استدامة سلاسل العمل والإنتاج والتوريد، "عزل قضاء إيل، وفرض حظر التجوّل الشامل فيه اعتباراً من الساعة السادسة من صباح الخميس ولمدّة أسبوعين، وذلك نظراً لسوء الحالة الوبائيّة فيه".

والقرار الذي جاء بناء على توصية خليّة أزمة كورونا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، فوض لجنة أمنيّة برئاسة محافظ معان محمد الفايز، بـ "فتح المنشآت اللازمة لاستدامة الحياة الأساسية للمواطنين، ووضع آلية للسماح للمواطنين بقضاء احتياجاتهم الأساسية في أوقات متفاوتة، بحسب المناطق تضمن الحد الأدنى من الاختلاط في الأماكن المختلفة، وذلك سيراً على الأقدام".

وفُوض المحافظ كذلك، بـ "اتخاذ القرارات اللازمة لدخول سلاسل التوريد وإصدار التصاريح اللازمة عند الضرورة، والتعامل مع الحالات الإنسانيّة والطارئة".

وتفرض الحكومة العزل على مناطق يرتفع فيها عدد الإصابات بالفيروس بشكل غير مسبوق، وتستبعد في الوقت الحالي، اللجوء إلى حظر تجول شامل على مستوى محافظات المملكة.

وزير الصحة سعد جابر، قال إن "الإغلاقات في البؤر الساخنة في المحافظات ساهمت في انخفاض عدد حالات الإصابة".

وتجاوز عدد الإصابات بفيروس كورونا في الأردن حاجز الـ 6 آلاف إصابة (6042)، بينما تعافي من المرض 3812، وتوفي بسبب الفيروس 35 شخصا