آخر الأخبار
  امطار إقليمية استثنائية في 12 دولة عربية بينها الاردن   استقرار أسعار الذهب محلياً   مهم من إدارة السير للأردنيين .. تفاصيل   أمن الدولة تُمهل متهمين 10 أيام لتسليم أنفسهم (أسماء)   الحرارة أعلى من معدلاتها بـ 12 درجة اليوم   الضمان الاجتماعي تكشف تفاصيل تخفيض اشتراكات تأمين الشيخوخة والعجز   القسام: استدرجنا قوتين صهيونيتين واوقعناهم بكميني ألغام   مصدر مصري مسؤول: أي خرق إسرائيلي لمعاهدة السلام وملاحقها الأمنية سيتم الرد عليه من جانب القاهرة بشكل حاسم   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الظهراوي والنعيمات   مصادر: الامم المتحدة تعارض اي عملية في رفح ولن تسهل الامر بالنيابة عن الاحتلال   وفاة و6 إصابات بحادثي سير في عمان   أمانة عمان تشتكي مروجي الاخبار المضللة للنائب العام   الملك يشدد على أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية   مصادر استخباراتية اسرائيلية تؤكد خبر خروج السنوار من الانفاق   قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء   الحباشنة: العلم الفلسطيني يجب ان يرفرف بكل بقاع الارض   الصفدي: رقم المحتجزين الفلسطينيين الأعلى في التاريخ   الكشف عن موعد الاقتراع للإنتخابات النيابية   إيعاز صادر عن الدكتور بشر الخصاونة   توصيات هامة بخصوص حالة الطقس

تصريح هام حول تجديد التامين الصحية

{clean_title}

قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إن أتمتة إجراءات خدمات التأمين الصحي ستكون على سلم أولوياتها، عبر اصدار بطاقة محوسبة إلكترونيا، مما تساهم في تحسين نوعية الخدمة المقدمة للمواطنين.

واوعز الدكتور جابر خلال زيارة تفقدية الى إدارة التامين الصحي صباح اليوم الاسراع في ربط خدمات التامين الصحي واتمتتها لاصدار وتجديد بطاقة التامين الصحية الكترونيا سيكون في مراحله النهائية خلال العام الحالي.

واطلع الدكتور جابر على الاجراءات الوقائية التي تتبعها ادارة التامين الصحي خلال استقبال المراجعن بالالتزام بالتباعد الجسدي ولبس الكمامة وتفعيل تطبيق امان لجميع متلقي الخدمة وكذلك للكوادر العاملة فيه، كما استمع الى ملاحظات المراجعين والكوادر خلال الزيارة لمتابعتها مع الجهات المعنية وايجاد الحلول الممكنة.

ودعا الدكتور جابر مديرة ادارة التامين الصحة الدكتورة الهام خريسات متابعة إجراءات ومتطلبات إنجاز مشروع اتمتة نظام اصدار التامين الصحي في جميع المستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة في محافظات المملكة، لتقديم خدمات التأمين الصحي الكترونيا، وذلك تسهيلا على المواطنين من العناء والحصول على الخدمات المتعلقة بالتأمين الصحي بيسر وسهولة.

وفي السياق ذاته فقد قرر وزير الصحة تنفيذا للخطة الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا تجديد بطاقات التامين الصحي المدني تلقائيا لمن يتم اقتطاع مبلغ شهري من راتبه أو مكافأته أو تقاعده، الى تاريخ 2020/10/31، بحيث لا يتم احتساب فترة التأخير عند تجديد البطاقات من ضمن مدة الستين يوما.

كما قرر اعتبار الإعفاءات الطبية الصادرة عن إدارة التأمين الصحي المدني والمتعلقة بمرضى الفشل الكلوي المزمن للأردنيين والاعفاءات الخاصة بغسل الكلى والسرطان لأبناء قطاع غزة، وكتب صرف الادوية المشروط صرفها بقرار لجنة فنية في إدارة التأمين الصحي مجددة تلقائيا بتقرير الاخصائي المعالج من تاريخه وحتى 2020/10/31.