آخر الأخبار
  توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل   غرف الصناعة تطالب باشتراط إسقاط الحق الشخصي للعفو عن مُصدري الشيكات   مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب   بيان من الجمعية الفلكية الأردنية حول رؤية هلال عيد الفطر   بنك الإسكان يواصل دعمه لبرامج تكية أم علي بمشاركة واسعة من موظفيه في أنشطة شهر رمضان   لمن يريد توفير الأموال .. خبيرة تضع 3 شروط للتسوق   عقل: 24% هدر البنزين في الأردن   أجواء دافئة في أغلب المناطق اليوم وحالة من عدم الإستقرار الجمعة   هل يمكن بيع اشتراك الضمان؟   7 إصابات وحادث تدهور على الطريق الصحراوي   قانون مشروع العفو العام على طاولة الأعيان الخميس   الملكة : مع أهلنا من قبيلة بني صخر في البادية الوسطى   حكومة غزة: كابوس المجاعة سيبقى قائما إذا لم تدخل المساعدات بشكل مستدام   ادت لإصابتين .. مشاجرة في شفابدران وتواجد الأجهزة الامنية في المكان لمنع اتساعها   الملك يؤكد أن الأردن تجاوز ظروفا ومراحل صعبة بهمة شعبه   الملكة تستمع لشرح حول أوضاع أطفال غزة

نقيب أصحاب المطاعم: القطاع أصبح منكوبا

{clean_title}
قال نقيب أصحاب المطاعم عمر عواد، إن قرار الحكومة بإغلاق المطاعم كان جائرا، وأنه لا يوجد أي مبرر لاغلاقها.

وأضاف مساء الاثنين، أن أصحاب المطاعم غير قادرين على سداد الفواتير المترتبة عليهم، كما انهم غير قادرين على دفع الرواتب للموظفين.

وتابع خلال حديثه أن قطاع المطاعم أصبح من القطاعات المنكوبة، مؤكدا ان هذه بطالة جديدة فوق البطالة الموجودة في الأردن.

وأشار إلى أن قطاع المطاعم يعمل به ما يقارب 350 ألف عامل يعملون في المطاعم.

وقال إنه يجب على الحكومة أن تعمل على تخفض تصاريح العمل، وتعمل على إيقاف جشع المالكين على المطاعم وإيجاد حلول جذرية بين المالك والمستأجر.

بدوره، قال مالك أحد المطاعم، محمد المدفعي، إن القرار الحكومة كان مفاجئا لأصحاب المطاعم، حيث لم يكن هناك سبب كافي لإغلاق المطاعم.

وأكد المدفعي أن العودة للمطاعم كانت صعبة، لأن أصحاب المطاعم غير قادرين على دفع الفواتير ورواتب العالمين.

وبين أن قطاع المطاعم لا يسجل أي حالة بفيروس كورونا داخل إحدى المطاعم سواء السياحية أو الشعبية.

وقال إن هناك 1500 منشأة موجودة في الأردن تعمل في قطاع المطاعم.

وتسال المدفعي خلال الحلقة من الذي سيغطي عودة المطاعم بعد اسبوعين من الاغلاق ودفع الاجارات للموظفين.