آخر الأخبار
  منظمة الصحة: الأردن يشهد تسارعا في حالات الإصابة الجديدة بكورونا   ماهي قصة السيارات السياحية المستأجرة للصحة؟    الأردن يعلن أعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا.. تفاصيل   عبيدات: العمل على معالجة الاكتظاظ في مستشفى البشير في الأيام المقبلة   إعفاء المهن السياحية في العقبة من رسوم تجديد الترخيص   الحكومة توافق على تسوية 355 قضية ضريبية   107 ملايين دينار خسائر الملكية حتى نهاية الربع الثالث   المساعيد رئيساً لمحكمة أمن الدولة بالأنابة   عبيدات: فحوصاتنا المخبرية من افضل 50 دولة في العالم   عبيدات: المستشفيات بكوادرها أفضل من الميدانية   تصريح حكومي هام حول عودة الحظر الشامل الطويل   هل يوجد اصابات بكورونا بين الكادر الوزاري   عبيدات والعايد يعرضان مستجدات الحالة الوبائية   الصحة توضح أسباب ارتفاعد أعداد اصابات وفحوصات كورونا.. وتشدد على أهمية الكمامات   الأردن ضمن أعلى الدول تسجيلا لحالات الوفاة والاصابة بكورونا.. وتحذير من انتكاسة قادمة   الصحة: لا يوجد بؤر ساخنة في عمان يمكن عزلها   "الجنايات الكبرى" تبرئ متهم بقتل رجل و زوجته في دير السعنة قبل عامين لـ "عدم ثبوت الأدلة" .. تفاصيل   ما حقيقة إطلاق نار على أحد مرشحي الانتخابات في عمان؟   ضبط لحوم مجمدة تم تذويبها لبيعها على أنها طازجة   مصاب كورونا دون أعراض يمكنه العودة لحياته بعد 10 أيام
عـاجـل :

جابر :الاعفاءات الطبية مجددة تلقائيا حتى تاريخ ٣١ /١٠ / ٢٠٢٠

{clean_title}
قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر إن أتمتة إجراءات خدمات التأمين الصحي ستكون على سلم أولوياتها، عبر اصدار بطاقة محوسبة إلكترونيا، مما تساهم في تحسين نوعية الخدمة المقدمة للمواطنين.

واوعز الدكتور جابر خلال زيارة تفقدية الى إدارة التامين الصحي صباح اليوم الاسراع في ربط خدمات التامين الصحي واتمتتها لاصدار وتجديد بطاقة التامين الصحية الكترونيا سيكون في مراحله النهائية خلال العام الحالي.

واطلع الدكتور جابر على الاجراءات الوقائية التي تتبعها ادارة التامين الصحي خلال استقبال المراجعن بالالتزام بالتباعد الجسدي ولبس الكمامة وتفعيل تطبيق امان لجميع متلقي الخدمة وكذلك للكوادر العاملة فيه، كما استمع الى ملاحظات المراجعين والكوادر خلال الزيارة لمتابعتها مع الجهات المعنية وايجاد الحلول الممكنة.

ودعا الدكتور جابر مديرة ادارة التامين الصحة الدكتورة الهام خريسات متابعة إجراءات ومتطلبات إنجاز مشروع اتمتة نظام اصدار التامين الصحي في جميع المستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة في محافظات المملكة، لتقديم خدمات التأمين الصحي الكترونيا، وذلك تسهيلا على المواطنين من العناء والحصول على الخدمات المتعلقة بالتأمين الصحي بيسر وسهولة.

وفي السياق ذاته فقد قرر وزير الصحة تنفيذا للخطة الحكومية للحد من انتشار فيروس كورونا تجديد بطاقات التامين الصحي المدني تلقائيا لمن يتم اقتطاع مبلغ شهري من راتبه أو مكافأته أو تقاعده، الى تاريخ 2020/10/31، بحيث لا يتم احتساب فترة التأخير عند تجديد البطاقات من ضمن مدة الستين يوما.

كما قرر اعتبار الإعفاءات الطبية الصادرة عن إدارة التأمين الصحي المدني والمتعلقة بمرضى الفشل الكلوي المزمن للأردنيين والاعفاءات الخاصة بغسل الكلى والسرطان لأبناء قطاع غزة، وكتب صرف الادوية المشروط صرفها بقرار لجنة فنية في إدارة التأمين الصحي مجددة تلقائيا بتقرير الاخصائي المعالج من تاريخه وحتى 2020/10/31.