آخر الأخبار
  الضمان: وفيات واصابات كورونا لكوادر المستشفيات والمختبرات مشمولة بالتأمين   يجب معاقبة كل من يروج معلومة غير صحيحة عن كورونا   بتوجيهات ملكية .. العيسوي يسلم 17 مسكناً لأسر عفيفة في البترا والشوبك   سيناريو مقترح للتعامل مع ارتفاع حالات كورونا لـ 4 آلاف إصابة يومياً   الأردن يسجل 3301 إصابة جديدة بكورونا و 57 وفاة .. شاهد كيف توزعت   اغلاق المبنى الرئيسي لدائرة الأحوال المدنية والجوازات لاصابة عدد من موظفي الدائرة بفايروس كورونا   الكويت تحذر رعاياها في الأردن   مدير مستشفى الجامعة يوجه رسالة بعد وفاة اطباء بكورونا   نقيب الأطباء السابق العبوس الى المستشفى بعد اصابته بكورونا   الإفتاء تحرم مخالطة مصابي كورونا للناس وتحرم صلاته في المسجد   نفي دخول أرز ملوث بحشرة السوس للأسواق   رسالة من طبيبة أردنية: حتى لا يدخل الحزن و الموت بيوت كل الاردنيين   عدم استقرار جوي الاحد والاثنين .. تفاصيل   وفاة استشاري تخدير اردني بكورونا   "ليت القتال كان بالسيف و السلاح" .. طبيب كورونا "أردني" ينقل معاناته و يوجه رسالة حزينة لأصحاب "نظرية المؤامرة"   الحقيقة الكاملة لـ"قضية" توقيف الرياضي الأردني أحمد أبو غوش .. تفاصيل   قرار هام من الخدمات الطبية الملكية حول استمرارية استقبال المرضى في عيادات الاختصاص .. تفاصيل   الحكومة تُخفَض اسعار البنزين بشقيه بمقدار 5 فلسات وتُثبت أسعار الديزل و الكاز .. تفاصيل   الحكومة تحدد تعرفة بند "فرق أسعار الوقود" على فاتورة الكهرباء لشهر تشرين ثاني المقبل .. تفاصيل   الحكومة تكشف حقيقة فرض حظر شامل في المملكة في حال وصلت أعداد الإصابات ما بين 3000 - 4000 يومياً
عـاجـل :

الرزاز يوجه بعقوبات على مؤسسات حكومية

{clean_title}

وجه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزّاز إلى اتخاذ العقوبات المنصوص عليها في أوامر الدّفاع بحقّ مؤسّسات ودوائر حكوميّة ثبت عدم التزام موظفيها ومراجعيها بإجراءات السلامة العامّة والوقاية.

 
وكان رئيس الوزراء قد أوعز بتكليف عدد من الموظفين المختصّين بعمل جولات ميدانيّة فجائيّة على عدد من المؤسّسات والدوائر الحكوميّة، لمراقبة مدى التزام موظفيها ومراجعيها بارتداء الكمّامات، وفحص الحرارة، واستخدام تطبيق أمان، والتباعد الجسدي.


كما وجّه الرزّاز ديوان المحاسبة ووحدات الرقابة الداخليّة وبرنامج المتسوّق الخفي، لإجراء زيارات مفاجئة للتحقّق من مدى الالتزام، وتنفيذ حملات تفتيش مستمرّة على جميع المؤسسات والدوائر الحكوميّة.


وقد رصد الموظّفون المكلّفون مخالفات صريحة في تسع دوائر ومؤسّسات، ووثّقوا هذه المخالفات في تقارير تمّ رفعها إلى رئيس الوزراء، الذي أوعز باتخاذ العقوبات المنصوص عليها فوراً ودون تهاون.
وشدّد الرزّاز على أنّ فرق الرقابة من مختلف الجهات ستواصل عملها الميداني باستمرار لمراقبة التزام المؤسّسات والدوائر الحكوميّة بشكل دوري ومفاجئ، لضمان تحقيق أقصى درجات الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، لافتاً إلى أن عمل هذه الفرق لن يقتصر على العاصمة عمّان، بل سيشمل جميع محافظات ومناطق المملكة.