آخر الأخبار
  الضمان: وفيات واصابات كورونا لكوادر المستشفيات والمختبرات مشمولة بالتأمين   يجب معاقبة كل من يروج معلومة غير صحيحة عن كورونا   بتوجيهات ملكية .. العيسوي يسلم 17 مسكناً لأسر عفيفة في البترا والشوبك   سيناريو مقترح للتعامل مع ارتفاع حالات كورونا لـ 4 آلاف إصابة يومياً   الأردن يسجل 3301 إصابة جديدة بكورونا و 57 وفاة .. شاهد كيف توزعت   اغلاق المبنى الرئيسي لدائرة الأحوال المدنية والجوازات لاصابة عدد من موظفي الدائرة بفايروس كورونا   الكويت تحذر رعاياها في الأردن   مدير مستشفى الجامعة يوجه رسالة بعد وفاة اطباء بكورونا   نقيب الأطباء السابق العبوس الى المستشفى بعد اصابته بكورونا   الإفتاء تحرم مخالطة مصابي كورونا للناس وتحرم صلاته في المسجد   نفي دخول أرز ملوث بحشرة السوس للأسواق   رسالة من طبيبة أردنية: حتى لا يدخل الحزن و الموت بيوت كل الاردنيين   عدم استقرار جوي الاحد والاثنين .. تفاصيل   وفاة استشاري تخدير اردني بكورونا   "ليت القتال كان بالسيف و السلاح" .. طبيب كورونا "أردني" ينقل معاناته و يوجه رسالة حزينة لأصحاب "نظرية المؤامرة"   الحقيقة الكاملة لـ"قضية" توقيف الرياضي الأردني أحمد أبو غوش .. تفاصيل   قرار هام من الخدمات الطبية الملكية حول استمرارية استقبال المرضى في عيادات الاختصاص .. تفاصيل   الحكومة تُخفَض اسعار البنزين بشقيه بمقدار 5 فلسات وتُثبت أسعار الديزل و الكاز .. تفاصيل   الحكومة تحدد تعرفة بند "فرق أسعار الوقود" على فاتورة الكهرباء لشهر تشرين ثاني المقبل .. تفاصيل   الحكومة تكشف حقيقة فرض حظر شامل في المملكة في حال وصلت أعداد الإصابات ما بين 3000 - 4000 يومياً
عـاجـل :

النعيمي: يمنع التواصل بين المعلمين والطلبة على منصات التواصل الاجتماعي

{clean_title}
المعلم يستطيع شرح مادتي الفيزياء والرياضيات في غضون 15 دقيقة

النعيمي: منصة درسك 2 متاحة للمدارس الخاصة ومدارس الوكالة اعتبارا من اليوم

  قال وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي، إنه ما تم تفعيله على منصة درسك 2 هي الجزئية المتعلقة بمشاهدة الحصص والدروس فقط.

وأضاف النعيمي ، أنه تم تفعيل خيار التفاعل بين المعلمين والطلاب على منصة درسك ٢ وذلك بأرسال الرسائل والاختبارات والواجبات بينهم اعتبارا من صباح الثلاثاء، كما أنها أصبحت متوفرة للمدارس الخاصة ومدارس الوكالة.

وشدد النعيمي عن أن التواصل والتفاعل بين الطلبة والمعلمين محصورة فقط عبر منصة درسك 2 فقط، مؤكداً على منع استخدام منصات التواصل الاجتماعي "مجموعات الواتساب والفيس بوك" للتفاعل والتواصل.

وحول عودة فتح المدارس، قال النعيمي: "متفائل جداً بعودة الطلبة قريباً إلى مقاعدهم الدراسية"، مضيفاً أنه سيكون هناك قرارات جديدة بخصوص عودة فتح المدارس بعد انتهاء فترة الاغلاق الممتدة لـ ١٤ يوما.

وحول السماح لطلبة التوجيهي بالدوام يوميا، قال إن قرار تقليص عدد أيام الدوام للتوجيهي صحي بامتياز، والهدف منه استدامة العملية التعليمية وحماية صحة الطلبة.

بيّن النعيمي أن قصر مدة الحصص، ليس مهماً، وانما الأهم هي الاستراتيجية للتدريس التي يتبعها المعلم، مضيفاً أن المعلم يستطيع شرح مادتي الفيزياء والرياضيات في غضون 15 دقيقة.