آخر الأخبار
  يحدث في الأردن .. متسول يبيع المياه على إحدى الإشارات المرورية وعند ضبطه تم إكتشاف إصابته "بكورونا"   محطات "توتال" تقوم بإرسال رسائل تهنئة للأردنيين بمناسبة حلول عيد المولد النبوي الشريف   ما نوع المخدرات الذي تعاطاه شابان ظهرا منهارين بأحد شوارع إربد؟   وزير أسبق لا يستبعد وجود مليون إصابة بفيروس كورونا في الأردن   مسؤول كورونا: 3 أيام مفصلية .. إما جنة او جحيم   تمديد العزل والحظر الشامل في "برما" بجرش   الأمن يستدعي مرشحا في الرمثا لمخالفته أوامر الدفاع   أسرة جراءة نيوز ممثلة بناشرها المحامي سامر برهم تعزي الاخ والصديق علي الحاج عيد بوفاة والدته   منظمة الصحة: الأردن يشهد تسارعا في حالات الإصابة الجديدة بكورونا   ماهي قصة السيارات السياحية المستأجرة للصحة؟    الأردن يعلن أعداد الوفيات والمصابين بفيروس كورونا.. تفاصيل   عبيدات: العمل على معالجة الاكتظاظ في مستشفى البشير في الأيام المقبلة   إعفاء المهن السياحية في العقبة من رسوم تجديد الترخيص   الحكومة توافق على تسوية 355 قضية ضريبية   107 ملايين دينار خسائر الملكية حتى نهاية الربع الثالث   المساعيد رئيساً لمحكمة أمن الدولة بالأنابة   عبيدات: فحوصاتنا المخبرية من افضل 50 دولة في العالم   عبيدات: المستشفيات بكوادرها أفضل من الميدانية   تصريح حكومي هام حول عودة الحظر الشامل الطويل   هل يوجد اصابات بكورونا بين الكادر الوزاري
عـاجـل :

لجنة الاوبئة: بدء تطبيق العزل المنزلي للاطفال والكوادر الطبية المصابة

{clean_title}
قال الناطق الاعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات، إن اللجنة تحرص على استناد توصياتها على الدلائل العلمية المتوفرة لتضعها أمام أصحاب القرار بصورة مناسبة.

وأضاف عبيدات، خلال الايجاز الصحفي الذي عقد في رئاسة الوزراء أن اللجنة تأخذ بعين الاعتبار الابعاد المختلفة لتوصياتها صحيا واقتصاديا واجتماعيا، وهي تؤكد أن توصياتها لمواجهة وباء كورونا متغيرة وديناميكية تتغير بتطور مراحل الوباء والمعطيات المستجدة على الخارطة الوبائية.

وبين أن كورونا أصبح ينتشر مجتمعياً، ويجب وضع توصيات تناسب الوضع الحالي وسيتم اعادة النظر بخطة الرصد والمخالطين، والحجر المنزلي، والبروتوكول العلاجي، وبناء قدرات المؤسسات الصحية.

وأوصت اللجنة بتطبيق العزل المنزلي للأطفال والكوادر الصحية التي تتعامل مع المرضى لامتلاكها القدرات للحفاظ على صحتهم وصحة أسرهم، ويمكن التوسع به مستقبلا ليشمل فئات أوسع من المصابين، ويشمل العزل المنزلي تعليمات وشروط.

وشدد على أن سبل النجاح للسيطرة على الوباء لن يتحقق الا بالعمل الجاد بين المواطن وكافة القطاعات، والتزامنا جميعا بارتداء الكمامة والتباعد وغسل اليدين هو الضمانة لحماية الجميع.