آخر الأخبار
  هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل   غرف الصناعة تطالب باشتراط إسقاط الحق الشخصي للعفو عن مُصدري الشيكات   مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب   بيان من الجمعية الفلكية الأردنية حول رؤية هلال عيد الفطر   بنك الإسكان يواصل دعمه لبرامج تكية أم علي بمشاركة واسعة من موظفيه في أنشطة شهر رمضان

الجنايات الكبرى تُبرئ متهم من جناية هتك عرض طالبة في مدرسة حكومية و تهديدها بآداة حادة .. تفاصيل

{clean_title}

برأت محكمة الجنايات الكبرى في اربد متهم من جنايات هتك العرض والتهديد وحمل وحيازة أداة حادة وعرض فعل منافي لطالبة داخل مدرسة في اربد

وتتلخص وقائع الدعوى، وفق محامو المتهم حاتم بني حمد ومحمد بني حمد ومحمد الخولي أن المجني عليها وعمرها 14 سنة طالبة في مدرسة حكومية والمتهم صاحب سوبر ماركت مقابل المدرسة وانه ومنذ عام قبل تقديم الشكوى وهو يلاحق المجني عليها في طريق ذهابها وعودتها للمدرسة ويطلب التعارف عليها.

وحسب إسناد النيابة العامة أن المتهم قد طلب من إحدى زميلاتها في الصف إقناعها بذلك إلا إنها كانت ترفض والتي أصرت عليها في المرات أن ترافقها إلى السوبر ماركت وهناك قال لها المتهم حاب أتعرف عليكي وأعطاها رقم هاتفه على ورقه إلا إنها قامت بتمزيقه وغادرت المحل.

وأضاف بني حمد انه في احد الأيام وبعد ان أنهت المجني عليها الامتحان وأثناء مسيرها لمغادرة المدرسة حضرت إليها طالبة صغيرة في المدرسة وقالت لها "تعالي ردي" ولم تخبرها عن هوية الشخص الذي يريدها وقامت بأخذها إلى خلف المدرسة وهربت وعندها أرادت المجني عليها المغادرة خرج المتهم من خلف إحدى الأشجار وقام بمسكها واشهر عليها أداة حادة ووضعه على رقبتها وهددها وقام بإطلاعها على صور لها على هاتفه كانت المجني عليها ومن السابق وضعتها كحالة على تطبيق الوات ساب واخذ بتهديدها بنشر الصور وقام بحضن المجني عليها وتقبيلها وأخذها بشدها إلا انه لم يتمكن بسبب مقاومتها وصراخها والذي على أثره حضرت مجموعة من المدرسات وعندها قام بالهرب من خلال الفقز من على سور المدرسة وتم طلب ذوي المدني عليها من قبل مديرة المدرسة والذي حضروا ومن ثم تم تقديم الشكوى وجرت الملاحقة.

وباستعراض المحكمة للبينات فإنها جاءت متناقضة مع بعضها البعض ومع العقل والمنطق والواقع والحقيقة وظروف القضية وملابساتها وشهادة الشهود مشوبة بالشك والريبة قررت المحكمة استبعاد شهادة المجني عليها من عداد البينات.

أما باقي البينات، فقد جاءت خالية من ما يربط المتهم بما اسند إليه أو منقولة عن شهادة المجني عليها المقرر استبعادها من عداد البينات لذلك قررت المحكمة استبعادها من عداد البينات.

ولذلك وكل ما تقدم وحيث أن الأحكام الجزائية تبنى على الجزم واليقين وليس على الشك والتخمين وحيث أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته وحيث أن الشك يفسر لمصلحة المتهم وحيث جاءت هذه القضية وعلى ضوء استبعاد المحكمة لكافة البينات النيابة العامة من عداد البينات الخالية من الدليل القانوني القاطع والمقنع الذي يربط المتهم بالتهم المسندة إليه لذلك تقرر المحكمة براءته مما اسند إليه لعدم قيام الدليل القانوني والمقنع والقاطع.