آخر الأخبار
   الطاقة تعلن عن محطات المحروقات المستثناة من الحظر الشامل   تأجيل حبس السيدة العجوز الاردنية شهرا   لجنة الاوبئة توضح بشأن عودة الدراسة في المدارس   طقس متقلب الجمعة   ضبط ١١٢ مخالفة لأمر الدفاع ٢٠ اليوم   المنطقة العسكرية الشرقيه تحبط محاولة تهريب مخدرات   مشاجرة تتسبب بايقاف خطبة وصلاة الجمعة في جميع مساجد منطقة الصريح حتى اشعار آخر    عبيدات: ادخال المميعات لبروتوكول علاج كورونا في الأردن   الامن العام يصرح حول مشاجرة بالصريح خلفت ٥ اصابات .. تفاصيل   تعرف على أعداد وفيات وإصابات كورونا ليوم الخميس في الأردن   مشاجرة جماعية مسلحة في الصريح   الحكومة "تقطع الشك باليقين" و تعلن قراراها بإلغاء الحظر الشامل يوم الجمعة من عدمه .. تفاصيل   مواقع عالمية: 64 ألفا و 398 إصابة كورونا نشطة في الأردن حتى الخميس و هذا هو معدل الإصابة و الوفيات   وزير العمل يزف بشرى سارة للعامل و صاحب العمل .. تفاصيل   وفاة نقيب اصحاب محلات الافراح والمناسبات   مقترح أمام وزير الأوقاف بإقامة صلاة الجمعة على دفعتين في ظل الظروف الجوية .. تفاصيل   القبض على المشتبه به الرئيسي بجريمة قتل أردني في رومانيا   الأمانة: الوضع في وسط البلد ممتاز   نقيب الصيادلة يوضح عن تفاصيل جديدة للقاح كورونا المُنتظر   تعرف على أسعار الذهب ليوم الخميس

مليار دينار خسائر قطاع السياحة بالأردن

{clean_title}

قال رئيس مجلس إدارة جمعية الفنادق الأردنية،عبدالحكيم الهندي، الأربعاء، إن خسائر قطاع السياحة في الأردن، بلغت نحو مليار دينار.

وأضاف الهندي، خلال مؤتمر صحفي، في مجمع الحسين للأعمال، أن خسائر قطاع السياحة في الأردن، خلال فترة جائحة كورونا، بلغت نحو مليار دينار أردني.

وأوضح أن قرار الحكومة، المتمثل بفرض حظر شامل في أيام الجُمع، أثر بشكل إيجابي على قطاع الفنادق.

وأشار إلى أن نسبة إشغال الفنادق، ارتفعت في مدينة العقبة، خلال أيام الجُمع، التي فرضت الحكومة فيها حظرا شاملا في محافظتي عمّان والزرقاء.

أما بشأن فنادق البحر الميّت، بيّن الهندي، أن إغلاق طريق البحر الميّت، سبب انخفاضا في نسبحجوزات الفنادق بالمنطقة.

ولجأ قطاع السياحة، إلى اقتراض نحو 20 مليون دينار أردني، منذ بدء الجائحة، لسداد التزاماته، وفقا للهندي.

ويطالب الهندي، ألحكومة؛ بوضعحلول لمساعدة العمالةداخل الفنادق.

وبحسب الهندي، فإن نحو 110آلاف شخص استفادوامن برنامج أردننا جنة، الذي أطلقته وزارة السياحة.

وقال الهندي، إن الشقق الفندقية، من فئة نجمة ونجمتين،لم يكن لهانصيب من استقبال المحجورين، مما أثر سلبيا عليهم.

العماله في الفنادق بشكل مباشر ٥٠ الف ولم تكن هناك فصل للموضفين بنسب لا تذكر قليله

وأعرب الهندي، عن عدم تفاؤله بتعافي قطاع السياحة في الأردن، قبل 3 سنوات، مستدركا أن العام المقبل، سيكون صعبا أيضا على القطاع، بسبب تبعات الجائحة.

وطالب الحكومة، بوضع خطة لإشغال ما نسبة 25% من الفنادق.

واعتبر الهندي، أن تغيير تصنيف الدول ، من خضراء إلى حمراء، والعكس، لا يتيح للمكاتب وضع خطط سياحية للتعامل والتأقلم.

من جانبه، قال رئيس جمعية النقل السياحي، شفيق الحايك، إن شهر أيلول، يعتبر ذورة السياحة في الأردن.

واعتبر الحايك، أن قطاع السياحة، لن يصمد أكثر من ذلك.