آخر الأخبار
  يديعوت أحرونوت: السنوار يريد الاتفاق بشروطه .. والموساد يقود حملة "حماس لا تريد صفقة"   هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة

الاستقالات مستمرة في لبنان .. وحسان دياب يتجه لإعلان استقالة الحكومة

{clean_title}
أفادت مصادر حكومية لبنانية، الاثنين، بأن رئيس الوزراء اللبناني حسان دياب يستعد لإعلان استقالة الحكومة بعد قليل.
ونقلت ذات المصادر إن هناك توجها لإعلان حسان دياب استقالة الحكومة قبيل الجلسة المقررة الثالثة بعد ظهر اليوم الاثنين، وقد يدلي بكلمة مباشرة.

وتحدثت مصادر لبنانية عن معلومات بشأن عدم تأمين نصاب جلسة مجلس الوزراء اليوم، مشيرة إلى أن دياب سيقدّم الاستقالة من دون جلسة.

وفي وقت سابق اليوم، قررت الحكومة اللبنانية إعادة عقد اجتماعها في السراي الحكومي بعد أن كان من المفترض عقده في قصر بعبدا.

كما تغير جدول أعمال الجلسة مع الاستقالات المتتالية للوزراء والضغط لمزيد من الاستقالات.
قدم مسؤولون لبنانيون استقالاتهم من مناصب حكومية، الاثنين، في الوقت الذي تنتهي مهلة التحقيقات اللبنانية بانفجار مرفأ بيروت.

وأوضح مراسلون في لبنان، صباح الاثنين، أن مهلة التحقيق بحسب مجلس الدفاع الأعلى التي سبق أن حددها بخمسة أيام تنتهي اليوم بشكل رسمي.

وبدأت التحقيقات اللبنانية الجارية بشأن الانفجار في مرفأ بيروت، في تاريخ 5 آب/ أغسطس الجاري.

وكانت السلطات اللبنانية، قد أعلنت الأربعاء الماضي، التحقيق في انفجار بيروت والذي يستغرق خمسة أيام.

واضافوا ان هناك 23 موقوفا في قضية الانفجار، بعضهم محسوب على التيار العوني وحزب الله وتيار المستقبل.

وفي معلومات لصحيفة "الجمهورية” اللبنانية، فإن لجنة التحقيق في كارثة المرفأ أعدت تقريرها ورفعته ‏للأمين العام لمجلس الوزراء من أجل الاطلاع عليه في الجلسة المقررة اليوم.

وحدّد التقرير المسؤوليات الإدارية عن تفجير المرفأ منذ دخول السفينة التي كانت تحمل ‏نترات الأمونيوم إلى حين انفجارها.
‎ ‎
وقالت الصحيفة إن "نادي قضاة لبنان” سيُعلن غدا الثلاثاء عندَ الساعة الحادية عشرة قبل الظهر (بالتوقيت المحلي) "موقفا كبيرا ‏في قصر عدل بيروت، يضع فيه النقاط على الحروف وسيشكل خطوة نوعية غير مسبوقة ‏في تاريخ القضاء‎.”‎

وتسبب الانفجار بموجة من الاستقالات لمسؤولين لبنانيين من مناصبهم الحكومية، والتي توالت اليوم الاثنين، بعد استقالات مشابهة جرت خلال الأيام الماضية.

كما قدم وزير المالية غازي وزني استقالته من حكومة حسان دياب.
وقال مصدر حكومي إن "خمسة وزراء آخرين بصدد تقديم الاستقالة أيضا”، دون أن يوضح أسماءهم.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن النائب بمجلس النواب اللبناني هنري حلو قدم كتاب استقالته إلى الأمين العام لمجلس النواب عدنان ضاهر، الاثنين.

ونقلت قناة "أل بي سي” اللبنانية أن وزيرة العدل ماري كلود نجم قدمت استقالتها، بسبب انفجار بيروت والاحتجاجات الغاضبة عليها.

وبذلك، ارتفع عدد نواب البرلمان اللبناني المستقيلين على خلفية الانفجار الضخم في مرفأ بيروت، ليصل إلى 8 نواب بالإضافة إلى 3 وزراء، بعد إعلان وزيرة العدل اللبنانية استقالتها، الاثنين.