آخر الأخبار
  حريق بمحل ومستودع لمواد البناء في الجويدة   الحكومة الاردنية تصرح بخصوص "رفع الحد الأدنى للأجور"   الحكومة: لن نكون ساحة للصراع.. وحماية الأردن والأردنيين مسؤوليتنا   إعلان من الجيش بخصوص خدمة العلم   فصل واسع للتيار الكهربائي عن مناطق الأسبوع المقبل - تفاصيل   صدور قرار خاص باعتماد المرجع الطبي لسنة 2024   ضبط اعتداءات مائية ضخمة في وادي السير   لبنان يتسلم دفعة المساعدات الأردنية الثالثة   البكار: النزول إلى الميدان أولوية ولا ترحيل للمشاكل   ديوان المحاسبة: برنامج تدقيق متطور لتعزيز الرقابة على المؤسسات   تعرف على سعر غرام الذهب في الأسواق المحلية   مقاعد تمريض إضافية لأبناء معان في جامعة الحسين بن طلال   62.9 % نسبة النجاح بامتحان الشامل للدورة الصيفية 2024   رئيس الوزراء في جولة غير معلنة بالمفرق   اجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدل في باقي المناطق   رابط نتائج الشامل الدورة الصيفية 2024   المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب فجر اليوم الأربعاء   المومني: الحكومة تعمل على حصر الأضرار المادية .. ولن نكون ساحة صراع لأحد   توجيهات ملكية بشأن مصابين اثنين تعرضا لشظايا صواريخ   الملكية تدعو مسافريها إلى التحقق من مواعيد رحلاتهم

لم تغسل شعرها بالشامبو 6 أسابيع.. والنتيجة رائعة

{clean_title}

استغلت مقدمة البرامج البريطانية الشهيرة، سوزانا قنسطنطين، فترة الحجر الصحي المنزلي، وأجرت تجربة فريدة امتنعت فيها عن غسل شعرها بالشامبو لمدة 6 أسابيع.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن المذيعة وقبل بدء تجربتها كانت قد اطلعت على بعض نظريات معارضي غسل الشعر بالشامبو الذي يحتوي على مواد كيميائية، والذين يعتقدون "أن الشعر في حال لم يغسل بهذه المواد لـ 6 أسابيع فستبدأ فيه عملية تدعى التنظيف الذاتي، لذا يجب غسله بالماء".

وحول هذه التجربة قال المذيعة :"في منتصف الأسبوع الثاني من التجربة كان شعري يبدو طبيعيا وهو جاف، لكن عندما ذهبت للحمام وبللته بالماء بدا الأمر مثيرا للاشمئزاز، كان أشبه بإسفنجة مبللة بالزيت".

وأشارت إلى "أنها ومع نهاية الأسبوع الثاني من التجربة كانت مستعدة للتخلي عن الفكرة من أساسها لكنها قررت الاستمرار، وفي الأسبوع الثالث غطت شعرها طبقة دهنية جعلته يصبح قابلا لاتخاذ أي شكل، لذا قررت أن تبدأ بغسله بخل التفاح وزيت الخزامى"، وبعد فترة لاحظت أن شعرها بدا أكثر صحة وكثافة، ومع حلول الأسبوع السادس من التجربة لاحظت أن الشعر بدأ يبدو أقل اتساخا وأكثر طواعية أثناء تمشيطه.

وأوضحت أنها "وبعد هذه التجربة لم تعد مقتنعة بشراء الجل أو منعمات الشعر أو البخاخات الصناعية التي تروج لها الدعايات التجارية".