آخر الأخبار
  رئيس الوزراء في جولة غير معلنة بالمفرق   اجواء لطيفة في المرتفعات والسهول ومعتدل في باقي المناطق   رابط نتائج الشامل الدورة الصيفية 2024   المنطقة العسكرية الشرقية تحبط محاولة تسلل وتهريب فجر اليوم الأربعاء   المومني: الحكومة تعمل على حصر الأضرار المادية .. ولن نكون ساحة صراع لأحد   توجيهات ملكية بشأن مصابين اثنين تعرضا لشظايا صواريخ   الملكية تدعو مسافريها إلى التحقق من مواعيد رحلاتهم   للأردنيين.. ماذا تفعل في حال مشاهدة أجسام غريبة في الجو   مصدر عسكري اردني مسؤول: تم اعادة فتح المجال الجوي الأردني بعد إغلاقها امام حركة الطائرات   بيان صادر عن "وزارة الداخلية": إصابتان طفيفتان جراء سقوط شظايا لأجسام في محافظات مختلفة   مسؤول إيراني يبشر الاسرائيليين: دفعة جديدة في طريقها إليكم   بعد القصف الإيراني على تل ابيب .. هاغاري يتوعد برد مختلف   بيان صادر عن "الامن العام": تجنبوا الطرق المزدحمة وعدم الاقتراب من الأجسام الساقطة   بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي   القوات المسلحة تهيب بالمواطنين البقاء في بيوتهم   تعليق حركة الطيران بشكل مؤقت في الأردن   حسان يفوض صلاحيات لـ 6 وزراء - تفاصيل   شيخ الأزهر: العدوان على غزة ولبنان كشف "انفصاما" بالدول الكبرى   "يديعوت أحرونوت" تحذر من إنفجار الاوضاع في الضفة الغربية   النائب الأسبق محمد أرسلان في ذمة الله

تحديد 3 سيناريوهات لمصير جائحة كورونا ومواعيد الموجات التالية من العدوى

{clean_title}

أكد علماء بمركز أبحاث وسياسات الأمراض المعدية التابع لجامعة مينيسوتا، أن مرض "كوفيد 19" الناتج عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، أكثر عدوى من الإنفلونزا.

وبحسب شبكة "سي إن بي سي" قال العلماء في تقرير نشروه مساء الخميس، إنه من المرجح استمرار الجائحة لما بعد موجتها الأولى هذا الربيع، وتوقعوا أن تظل قائمة لفترة تتراوح بين 18 و24 شهرًا.

وقالوا إن الفيروس التاجي الجديد له فترة حضانة أطول من الإنفلونزا، مما يعني أن ظهور الأعراض بعد إصابة الشخص يستغرق وقتًا أطول، مشيرين إلى أنه قد يكون في أشد حالات العدوى قبل ظهور الأعراض. وحددوا 3 سيناريوهات محتملة لاستمرار انتشار الفيروس.

في السيناريو الأول، ستستمر الموجة الأولى من الفيروس خلال ربيع عام 2020 وستتبعها "سلسلة من الموجات الأصغر المتكررة" التي ستقع طوال فصل الصيف، ثم يبدأ ​​الفيروس بالاختفاء تدريجياً "في وقت ما في عام 2021".

ويقول محللون: "حدوث هذه الموجات قد يختلف جغرافيا وقد يعتمد على تدابير الإغلاق المعمول بها وكيف يتم تخفيفها.اعتمادًا على ارتفاع ذروة الموجة، قد يتطلب هذا السيناريو إعادة دورية لإجراءات الإغلاق على مدى العام أو العامين المقبلين".