آخر الأخبار
  مطالبة بإلغاء حظر يوم الجمعة والحظر الجزئي وفتح جميع القطاعات   تعليق دوام مديرية عمل العقبة الثلاثاء   القاضي النزيه مذكور اللوزي ينهي خدمته في السلك القضائي بعد مسيرة حافلة بالعطاء والإنجاز   البحث الجنائي : إنهاء التحقيق في قضية سرقة احدى شركات الاتصالات في محافظة اربد والقبض على المتورطين، واستعادة جزء كبير من المسروقات   تصاريح مرور للإعلاميين خلال الحظر الشامل يوم الجمعة   رئيس الوزراء يعلن عن اجراءات وقرارات حكومية جديدة   الكشف عن حقيقة قرار حبس العجوز الاردنية !! ستينية، ميسورة الحال، تسببت بعجز شاب وحيد لوالديه   الحكومة تبحث عن هذا الشخص الذي ضجت به مواقع التواصل   تسجيل 25 طعنا بصحة نيابة أعضاء مجلس النواب   أندية المحترفين تصدر بيانا حول أخر المستجدات على الساحة الكروية   رئيس هيئة الاستثمار الوزني يقدم استقالته   الارصاد تحذر من طقس يوم الثلاثاء .. تفاصيل   ولي العهد الأمير الحسين يعزي الخوالدة   الحوارات: يجب ان يتخلى بعض المسؤولين الاردنيين عن "الآنا" المتضخمة   توجيه عاجل لوزير العمل القطامين   شاهد حقيقة "هجرة" الرزاز الى أمريكا   إصابة النائب أبو تايه بكورونا   نقابة الأطباء الأردنية تنفى ..   وزير المالية يزف بشرى سارة للأردنيين .. تفاصيل   تحرير فتاة أوكرانية بعد قيام شاب اردني بخطفها من سيارتها واحتجازها في شقته! تفاصيل
عـاجـل :

جابر يتفقد الماسحات الحرارية بالمطار

{clean_title}

تفقد وزير الصحة الدكتور سعد جابر صباح اليوم جاهزية الماسحات الحرارية في مطار الملكة علياء الدولي ضمن الإجراءات المشددة في الأردن التي تتخذها وزارة الصحة في محاولة منع دخول فيروس كورونا المتجددة للمملكة.

واكد الدكتور جابر على بدء العمل بالمساحات الحرارية التي وضعتها الوزارة منذ اللحظة على المعابر الحدودية البرية والجوية والبحرية وعددها 7 ماسحات حرارية ثابتة، واخرى يدوية، حيث وضعت ماسحتان حراريتان في مطار الملكة علياء الدولي تعمل على مدار الساعة مع الفرق الطبية المتخصصة للتاكد من سلامة وصحة الزوار القادمية الى المملكة من مختلف الدول ورفع مستوى الاداء والعمل لكشف اي حالة مشتبه بها لاتخاذ الاجراءات اللازمة ضمن البروتوكول العالمي والمعمول به لدى منظمة الصحة العالمية في هذا الشان وفي جميع المواقع الحدودية.

كما تفقد جاهزية الفرق الطبية المتخصصة والمدربة في مكافحة الوبائيات والمتواجدة في مطار الملكة علياء الدولي، بالاضافة الى الكوادر الطبية المدربة وتوفير كافة التجهيزات الطبية اللازمة كاجراءات السلامة العامة، الوقائية منها والعلاجية.

كما تفقد الدكتور جابر مكتب السياحة الصحية والتعافي خلال جولته المرافق الصحية في مطار الملكة علياء الدولي يرافقه مدير السياحة العلاجية الدكتور سليمان عمارين، مشيرا الى الدور الهام الذي يقوم به مكتب السياحة العلاجية في تقديم برامج التوعية للمرضى الوافدين الى المملكة وتقديم التسهيلات الممكنة والاجابة عن اي استفسار بالشأن الصحي.

واكد الدكتور جابر ان الاردن تطبق الاستراتيجية الوطنية للسياحة الصحية والتعافي بهدف تبسيط اجراءات قدوم المرضى للعلاج والتعافي في المملكة بالمستوى المتقدم الذي تنهض به الاردن في القطاع الصحي محليا واقليميا ودوليا.

وبين الدور الرقابي والاشرافي الذي تقوم به وزارة الصحة من خلال مديرية السياحة العلاجية في متابعة المرضى لحظة وصولهم وبشكل آمن الى مطار الملكة علياء الدولي او الحدود البرية ولغاية الحصول على مقصده العلاجي.