آخر الأخبار
  توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)   إنزالات جوية جديدة للقوات المسلحة الأردنية فوق شمال غزة - تفاصيل   قرار من المدعي العام بشأن شخص إختلس مليون وخمسة وعشرين ألف دينار .. والكشف عن دور زوجته بالقضية   الأردن على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام   إدارة السير: لا تتردد في إبلاغنا !   الجنايات تصدر حكما بحق رجل اقترف "العجائب" بزوجته قبل إنهاء حياتها   18 إصابة بحادث تصادم في الموجب   الملكية الأردنية تواصل جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية وتزرع 1000 شجرة   1,223 مليار دينارا قيمة الصادرات الكلية للأردن حتى نهاية شباط الماضي   الدفاع المدني: 8 آلاف حالة استفادت من خدمات إسعاف التوجيه الطبي عن بعد   الدويري: فاتورة الكهرباء تبلغ نصف الكلف التشغيلية لسلطة المياه   الأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى قطاع غزة   قرار حكومي بشأن اشتراكات الضمان الاجتماعي

تعرف على المناطق التي ستشملها حالة عدم الاستقرار يوم غداً .. والأمن يحذر

{clean_title}
يتوقع أن تتأثر المملكة تدريجيا بحالة من عدم الاستقرار الجوي الاثنين؛ ناجمة عن تقدم منخفض جوي علوي في طبقات الجو العليا وامتداد لمنخفض البحر الأحمر على الطبقات السطحية.

ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة نهار الاثنين، وتكون أعلى من معدلاتها نسبة لهذا الوقت من العام ما بين 6-8 ً درجات مئوية؛ ما يجعل الطقس حار نسبيا إلى حار في أغلب مناطق المملكة.

ً وتظهر "بشكل تدريجي" كميات من السحب المتوسطة والعالية فوق أجزاء واسعة من البلاد وتتهيأ الفرصة "تدريجيا ُ " مع ساعات الظهر والمساء، لهطول زخات أمطار رعدية بأجزاء متفرقة وعشوائية من المملكة، قد تكون غزيرة محليا أو في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة.

ويسبق هذه الأمطار بنشاط كبير للرياح السطحية التي يتوقع أن تتسبب بحدوث عواصف رملية محلية الطابع و تحد من مدى الرؤية الأفقية، وتكون الرياح جنوبية ويتوقع أن شرقية إلى شرقية معتدلة السرعة، تنشط على فترات، إلا أنها قد تكون مصحوبة بهبات قوية أثناء مرور السحب الركامية الرعدية.

استمرار فرصة هطول الأمطار والغبار مع ساعات الليل توقع أن يكون الطقس أكثر حرارة من من المعتاد وغير مستقر فوق أجزاء مختلفة من المملكة، مع ازدياد نسب الغبار في الأجواء.

و يستمر ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مختلفة، ولا يستبعد هطول زخات رعدية من الأمطار، بمشيئة االله، في أجزاء متفرقة وعشوائية من المملكة فيها مدينة العقبة، قد تكون غزيرة أحيانا في بعض النطاقات الجغرافية الضيقة.

ويستمر نشاط الرياح السطحية التي قد تتسبب بحدوث عواصف رملية محلية الطابع و تحد من مدى الرؤية الأفقية وزخات امطار رعدية وغبار في أجزاء متفرقة مع بقاء الأجواء حارة نسبيا ويوصي طقس العرب خلال الحالة الجوية بضرورة:

الانتباه من تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار أو العواصف الرملية محليا أثناء نشاط السحب الركامية.

الانتباه من احتمال تشكل السيول في نطاقات جغرافية ضيقة وعشوائية مثل مجاري الأودية والمناطق المنخفضة والمنحدرات الجبلية والشعاب الصحراوية.

الانتباه من حدوث الانزلاقات على الطرقات بسبب الأمطار.