آخر الأخبار
  مطلق النار داخل مصنع بالعقبة في قبضة الأمن   بالصور .. أ.د. حمدان يرعى حفل عمان الاهلية بتخريج طلبتها للفصل الصيفي من فوج اليوبيل الفضي   حريق بشقة سكنية في عمان ولا إصابات تذكر   كتلة هوائية رطبة تؤثر على الأردن   الملك يزور محافظة عجلون اليوم الثلاثاء   تحذيرات من البنك المركزي لمستخدمي المحافظ الالكترونية   اتصال هاتفي يجمع وزير الخارجية أيمن الصفدي برئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي .. وهذا ما دار بينهما   وحدة دعم مبتوري الأطراف المتنقلة الأردنية تواصل عملها بغزة   جلالة الملك يسلم شركة كهرباء إربد جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للقطاع الخاص   الأمن يفتح باب التجنيد للذكور والاناث - تفاصيل   هل سترسل ايران مقاتلين للبنان أو فلسطين؟ الخارجية الإيرانية تجيب ..   الملك يرعى حفل جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز   بيان صادر عن "الخارجية" بخصوص الاردنيين المتواجدين في لبنان   الإعلان عن شروط دولة "الاحتلال" للموافقة على وقف إطلاق النار في لبنان   الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين والديزل في الاردن .. وبهذه النسب!   ثلاثة أحزاب ستحصل على 120 ألف دينار   إرادتان ملكيتان بإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته للانعقاد في 18 تشرين الثاني   البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة   البدور: اذا فرضت المواجهة سيحمل الأردن السلاح بيده   إعلان هام صادر عن رئيس حكومة تصريف الاعمال في لبنان

مليونير إماراتي يخطط لسحب جبل جليدي من القطب

{clean_title}

يخطط مخترع ورجل أعمال من الإمارات العربية المتحدة لسحب جبل جليدي إلى أستراليا أو جنوب إفريقيا في وقت لاحق من هذا العام بتكلفة تبلغ 80 مليون دولار.

اذ يقول المليونير عبد الله الشحي صاحب المشروع إنه سيتم سحب جزء من جليد أنتاركتيكا في القطب الجنوبي إما إلى كيب تاون أو بيرث في وقت ما من عام 2019.

وستكون المهمة بمثابة اختبار تجريبي لمشروع أكبر وهو سحب كمية كبيرة من الجليد الى الإمارات لمحاربة الجفاف الذي من المتوقع أن يصيب المنطقة في السنين المقبلة.

كما سيتم اختيار الكتل الجليدية المحددة للاستخدام من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة عبر الأقمار الصناعية، والهدف من ذلك هو تزويد الإمارات بمصدر ثابت من مياه الشرب العذبة، إلى جانب كونها معلماً سياحياً.

وفي حديثه إلى "يورونيوز"، قال الشحي: "وفقًا لتحليلنا سيكون من الأفضل جلب هذه الجبال الجليدية بدلاً من استخدام تحلية المياه المكتسبة عن طريق نزع الملح من مياه البحر.

يذكر أنه من من المتوقع أن تفقد الكتلة الجليدية حوالي 30 في المئة من حجمها خلال رحلتها التي قد تستمر الى عشرة أشهر من جزيرة هيرد، بالقرب من أنتاركتيكا، إلى ساحل الفجيرة.

أما المشروع النهائي فسيكلف بين الـ100 مليون دولار و 150 مليون دولار، بالإضافة إلى 60 مليون دولار و 80 مليون دولار التي ستنفق على الاختبارات.