آخر الأخبار
  حريق بشقة سكنية في عمان ولا إصابات تذكر   كتلة هوائية رطبة تؤثر على الأردن   الملك يزور محافظة عجلون اليوم الثلاثاء   تحذيرات من البنك المركزي لمستخدمي المحافظ الالكترونية   اتصال هاتفي يجمع وزير الخارجية أيمن الصفدي برئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي .. وهذا ما دار بينهما   وحدة دعم مبتوري الأطراف المتنقلة الأردنية تواصل عملها بغزة   جلالة الملك يسلم شركة كهرباء إربد جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للقطاع الخاص   الأمن يفتح باب التجنيد للذكور والاناث - تفاصيل   هل سترسل ايران مقاتلين للبنان أو فلسطين؟ الخارجية الإيرانية تجيب ..   الملك يرعى حفل جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز   بيان صادر عن "الخارجية" بخصوص الاردنيين المتواجدين في لبنان   الإعلان عن شروط دولة "الاحتلال" للموافقة على وقف إطلاق النار في لبنان   الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين والديزل في الاردن .. وبهذه النسب!   ثلاثة أحزاب ستحصل على 120 ألف دينار   إرادتان ملكيتان بإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته للانعقاد في 18 تشرين الثاني   البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة   البدور: اذا فرضت المواجهة سيحمل الأردن السلاح بيده   إعلان هام صادر عن رئيس حكومة تصريف الاعمال في لبنان   وفاة مدير إدارة الرقابة في وزارة الأشغال   الأردن.. 10% انخفاض الطلب على المواد الغذائية

معلومات لا تعرفها عن الشاورما .. من اخترعها وكم نسبة السُعرات في كل سندويش؟

{clean_title}

تُعدُّ الشاورما أحد أشهر أنواع الأطعمة السريعة، لا سيما في الوطن العربي خصوصاً بلاد الشام، وهي عبارة عن دجاج أو لحم يُعلَّق على سيخ كبير ويُشوى على نار، يكون مصدرها إما الغاز وإما الفحم.

ويرى بعض بائعي الشاورما أن أصلها من مدينة بورصة التركية، واخترعها محمد إسكندر في عام 1870، والذي يؤكد أحفاده أنه اخترع أول سيخ شاورما عمودي.

أما العرب فيعتبرون الشاورما عندهم مختلفة من ناحية البهارات وبعض الإضافات التي تعطيها نكهة ألذَّ، فيرون أن هذه الأكلة اللذيذة عربية الهوية عثمانية الأصل.

سنُقدم لكم اليوم طريقة عمل الشاورما، التي يمكنكم تحضيرها خلال ساعة وربع الساعة تقريباً، في حين يجب أن يكون تتبيل اللحمة قبل 12 ساعة.

السعرات الحرارية في ساندويش الشاورما

السعرات الحرارية: 500

الدهون: 20

الدهون المشبعة: 10

الكوليسترول: 250

الكربوهيدرات: 60

البروتينات: 20.