آخر الأخبار
  حريق بشقة سكنية في عمان ولا إصابات تذكر   كتلة هوائية رطبة تؤثر على الأردن   الملك يزور محافظة عجلون اليوم الثلاثاء   تحذيرات من البنك المركزي لمستخدمي المحافظ الالكترونية   اتصال هاتفي يجمع وزير الخارجية أيمن الصفدي برئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي .. وهذا ما دار بينهما   وحدة دعم مبتوري الأطراف المتنقلة الأردنية تواصل عملها بغزة   جلالة الملك يسلم شركة كهرباء إربد جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للقطاع الخاص   الأمن يفتح باب التجنيد للذكور والاناث - تفاصيل   هل سترسل ايران مقاتلين للبنان أو فلسطين؟ الخارجية الإيرانية تجيب ..   الملك يرعى حفل جوائز الملك عبدالله الثاني للتميز   بيان صادر عن "الخارجية" بخصوص الاردنيين المتواجدين في لبنان   الإعلان عن شروط دولة "الاحتلال" للموافقة على وقف إطلاق النار في لبنان   الحكومة تقرر تخفيض أسعار البنزين والديزل في الاردن .. وبهذه النسب!   ثلاثة أحزاب ستحصل على 120 ألف دينار   إرادتان ملكيتان بإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته للانعقاد في 18 تشرين الثاني   البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة   البدور: اذا فرضت المواجهة سيحمل الأردن السلاح بيده   إعلان هام صادر عن رئيس حكومة تصريف الاعمال في لبنان   وفاة مدير إدارة الرقابة في وزارة الأشغال   الأردن.. 10% انخفاض الطلب على المواد الغذائية

هل تسريبات صفقة القرن صحيحة .. ؟

{clean_title}
جدد مبعوث الرئيس الأمريكي إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، التأكيد على أن شبه سيناء المصرية ليست جزءا من الخطة الأمريكية للسلام.

ومن المقرر أن تعلن واشنطن، عقب شهر رمضان الحالي، تفاصيل خطتها المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن"، والتي يتردد بأنها تقوم على إجبار الفلسطينيين، على تقديم تنازلات مجحفة لصالح إسرائيل.

وأعاد غرينبلات، امس الأربعاء، نشر تغريدة سابقة له على حسابه بـ"تويتر"، وعلق قائلا: "الغريب أني ما زلت أسمع تقارير عن ذلك، لا تزال تغريدتي الأصلية باقية".

وقال غرينبلات، في تغريدته الأصلية: "التقارير بشأن خطتنا أننا سنقدم جزءا من سيناء إلى غزة. خاطئة! من فضلك لا تصدق كل ما تقرأ".

وتابع: "من المستغرب والمحزن أن نرى كيف أن الناس الذين لا يعرفون ما في الخطة يختلقون قصصا مزيفة وينشرونها".

ونشرت صحيفة "إسرائيل اليوم"، المقربة من السلطات الإسرائيلية، الثلاثاء، نص وثيقة قالت إنها متداولة في وزارة الخارجية الإسرائيلية حول عناصر الخطة الأمريكية للتسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين.


وجاء في البند الرابع من الوثيقة أن "مصر ستقوم بتأجير أراض جديدة لفلسطين بغرض إنشاء مطار ومصانع وتجارة وزراعة، دون السماح بالسكن فيها، وسيتم تحديد حجم المناطق والسعر بين الطرفين، من خلال وساطة الدول الداعمة".

وعادة تنفي مصر أي مساس بأراضيها، ضمن الخطة الأمريكية للسلام.