آخر الأخبار
  الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل   وظائف شاغرة في وزارة الاتصال الحكومي (تفاصيل)   طلاب من 111 دولة على مقاعد الدراسة في الأردن   الكشف عن مصدر التشويش على (GPS) في الاردن   48 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية   موجة غبار تجتاح الأردن وتحذيرات لمرضى الجهاز التنفسي

الأمانة تنفذ حملات رش لمكافحة ناقلات الأمراض على مدار الساعة خلال الشهر الفضيل

{clean_title}
كد المدير التنفيذي للزراعه المهندس عماد الضمور أن أمانة عمان كثفت أعمال الرش لمكافحة ناقلات الأمراض في كافة أحياء وشوارع العاصمة منذ بداية الشهر الفضيل وعلى مدار الساعة فضلا عن معالجة الشكاوى الى ترد الى دائرة ضبط ناقلات الامراض ورعاية الحيوان يوميا .

وخصصت دائرة ضبط ناقلات الامراض ورعاية الحيوان في أمانة عمان أربع شفتات تغطي كافة مناطق العاصمة بأعمال الرش الميداني وعلى مدار 24 ساعة خلال الشهر الفضيل .

وتعمل سبع فرق رش على مكافحة الحشرات والقوارض خلال فترة الافطار خاصة في وسط البلد واماكن التسوق كون هذه الفترة تكون اقل إزدحاما ولا يعيق عمل فرق الرش خلال الشهر الفضيل .

وتستقبل دائرة ضبط ناقلات الامراض ورعاية الحيوان يوميا نحو 800 طلب خدمة يتم التعامل معها من خلال اربع شفتات حيث تم رفع كفاءة العمل بزيادة سيارات الرش وتزويدها بمبيدات متخصصه لتمكينها من التعامل مع شكاوي وملاحظات المواطنين .

وتشهد مناطق العاصمة تزايد ملحوظ في الحشرات بسبب الموسم المطري الغزير هذا العام وكثافة الغطاء النباتي وارتفاع درجات الحرارة مؤخرا وخاصة الحشرات الزراعية والتي ليست من اختصاص الامانة حيث صدرت توجيهات من إدارة الامانة للتعامل معها حفاظا على الصحة والسلامة العامة .