آخر الأخبار
  تحويلات مرورية جديدة في السلط الأحد   عطية ينتقد إدانة "الخارجية" لعملية القدس : " معيبة ومخزية"   السير تكشف سبب الحادث الذي أودى بحياة 3 أشخاص في المفرق   الذنيبات: الحكومة ليس امامها خيارات سوى تمديد امر الدفاع في ظل تزايد اعداد المطلوبين للتنفيذ القضائي   الأمن يكشف عقوبة التحقير الموجه لموظف يمارس السلطة العامة   شكاوى من عروض على مواد غذائية قاربت صلاحيتها على الانتهاء   دهس مواطن أسفل جسر المشاة في شارع المطار   زخات ثلجية قادمة للمملكة في هذا الموعد   1.59 مليار دولار عجز تمويل للأزمة السورية بالاردن   التربية تنعى المعلم الروسان   ضبط مركبات تسير بسرعات جنونية   قرض سيادي كندي لدعم التعليم بالاردن   موقف مُشرف من قبيلة الحويطات   الشمالي: العمالة الوافدة ستنتهي في 2025   الشبول يؤكد ضرورة محاربة خطاب الكراهية والأخبار الكاذبة   بسبب "باكيت دخان" .. السجن 8 سنوات لشخص طعن زميله   منذر رياحنة يرد على مطالب بسحب جنسيته   حسم مصير الحد الأدنى للأجور الخميس   فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق بالشمال غداً   الإفتاء توضح كيفية توزيع مبلغ صناديق التكافل على المستفيدين

تحذير هام من الغذاء والدواء للاردنيين .. "تفاصيل"

{clean_title}
حذرت المؤسسة العامة للغذاء والدواء فرع إقليم الشمال/ شعبة التنسيق الفني وتوعية المستهلك اليوم الثلاثاء، المواطنين من شراء العصائر المعروضة تحت أشعة الشمس المباشرة والمعروضة لدى الباعة المتجولين.

وقال الدكتور عمر العكور من المؤسسة إن المواطنين يقبلون على شراء العصائر والقطايف خلال شهر رمضان بكثرة فيقومون بشرائها من الباعة المتجولين أو المعروضة خارج المحلات التجارية ما يعرض حياتهم الى عملية التسمم الغذائي، بسبب ارتفاع درجات الحرارة وعمليات الأكسدة بحسب بترا.

ودعا المواطنين الى شرائها من الأماكن المعدة لهذه الغاية كالمطاعم ومحلات الحلويات المرخصة صحياً، مع أهمية التأكد من نظافة الأدوات المستخدمة في عملية تحضير وعرض القطايف كأوعية العجن والصب والوجه الخارجي لفرن الشوي والعبوات الكرتونية المستخدمة. وعن شراء التمور، أشار العكور الى أهمية التأكد من خلوها من الحشرات الحية والميتة أو أجزائها وخاصة بين حبات التمر أو داخلها التي يمكن الاستدلال عليها من خلال المشاهدة والملاحظة الحسية لها، أو من خلال وجود الآثار الدالة عليها كالثقوب والنخور. وحذر العكور من شراء اللحوم المعروضة خارج ثلاجات العرض المبردة، وكذلك التي لا تحمل ختم المسالخ المرخصة الخاضعة للفحص البيطري، والأحشاء المجمدة التي يظهر عليها مظاهر الذوبان ولو كان بشكل جزئي.

ودعا الى شراء ما يكفي من المواد الغذائية المبردة والمجمدة بحسب احتياجات المنزل، حتى لا يؤدي شراء كميات اكبر من تلك المواد إلى تكديسها.