آخر الأخبار
  هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل   غرف الصناعة تطالب باشتراط إسقاط الحق الشخصي للعفو عن مُصدري الشيكات   مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب   بيان من الجمعية الفلكية الأردنية حول رؤية هلال عيد الفطر   بنك الإسكان يواصل دعمه لبرامج تكية أم علي بمشاركة واسعة من موظفيه في أنشطة شهر رمضان

توقعات بزخات ثلجية في هذه المناطق في المملكة

{clean_title}
تشیر توقعات موقع طقس العرب، المتخصص بالأرصاد الجویة، إلى أن المملكة ستتأثر في الفترة من یوم السبت وحتى ظھر یوم الأحد المقبلین، بمنخفض جوي جدید، یتسبب بتساقط غزیر للأمطار في المناطق الشمالیة والوسطى من المملكة، بالإضافة إلى فرصة لھطولزخات ثلجیة على قمم المرتفعات الجنوبیة.


وحسب توقعات ”طقس العرب" للساعات القلیلة القادمة من اللیلة المقبلة، یتوقع تشكل الضباب وعبور سحب ملامسة لسطح الأرض في المرتفعات الجبلیة. ولیلا یكون الطقس بارداً و رطباً بوجھ ُ عام في أغلب المناطق، مع ظھور كمیات من الس ُ حب المنخفضة، وضبابیاً في المرتفعات مع تدن في مدى الرؤیة الأفقیة. ویتوقع استمرار ھطول بعض الأمطار الخفیفة والمتفرقة في أجزاء منٍ
شمال وربما وسط المملكة.


وتخف سرعة الریاح بشكل واضح و تصبح غربیة إلى جنوبیة غربیة خفیفة إلى معتدلة السرعة. أما یوم غد الجمعة، فتمیل درجات الحرارة الى الارتفاع قلیلاً، مع بقائھا دون معدلاتھا العامة.

ویبقى الطقس بارداً وغالباً غائم، وضبابیاً صباحاً وظھراً في الجبال، مع توقع ھطول أمطار متفرقة وغالبا خفیفة في أجزاء من شمال وربما وسط المملكة.

ُ ومجددا یومي السبت وحتى ظھیرة الأحد، یقترب من المملكة منخفض جوي جدید ی ّصنف بأنھ من الدرجة الثالثة (منخفض جوي متوسط إلى عالي الفعالیة) وفقاً لتصنیف ”طقس العرب" الخاص بشدة المنخفضات الجویة، یتمركز سطحیاً فوق جزیرة قبرص ومترافق بكتلة ھوائیة باردة ورطبة.

ویوم السبت، یطرأ إنخفاض على درجات الحرارة وتكون دون معدلاتھا العامة لمثل ھذا الوقت من العام بحدود 7-8 درجات مئویة. ویكون الطقس بارداً وغائماً جزئیاً صباحاً مع ھطول زخات من تعبر البلاد جبھة ھوائیة باردة فعالة تابعة لھذا المنخفض الجوي بحیث ینتظم
المطر، وتدریجیاً ویتشد ھطول الأمطار مع ساعات الظھیرة في عموم شمال ووسط المملكة، وتكون مرفقة بالعواصف الرعدیة وزخات من الب َرد، ولاحقاً تطال الھطولات المطریة المرتفعات الجبلیة الجنوبیة.

ومع ساعات المساء، تتھیأ الفرصة لھطول زخات من الثلج فوق قمم جبال الطفیلة والشراه في جنوب المملكة. ولیلا، یكون الطقس بارداً وغائماً وماطراً في شمال ووسط المملكة والمرتفعات الجبلیة الجنوبیة. وتكون الأمطار غزیرة مع ساعات اللیل الأولى وتترافق بتساقط زخات من البرد.

أما یوم الأحد، فتبقى درجات الحرارة دون معدلاتھا العامة لمثل ھذا الوقت من العام بحدود 6-7ُ مع ھطول الامطار متوسطة الشدة على فترات في شمال درجات مئویة. ویبقى الطقس بارداً وغائماً ووسط المملكة وبعض المرتفعات الجنوبیة.

وتتراجع الفعالیة الجویة بشكل واضح بعد ساعات الظھیرة والعصر، وتستقر الأجواء نسبیاً ویتوقع تدني مدى الرؤیة الأفقیة بفعل الضباب والغیوم الملامسة لسطح الأرض في المناطق الجبلیة مع ساعات الصباح.