آخر الأخبار
  الأردن.. براءة ثلاثيني من تهمة الاغتصاب   الهناندة: 92.2% نسبة الأسر التي يتوفر لديها وصول للإنترنت في المنزل   تعميم من البنك المركزي   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على المملكة وأجواء باردة نسبياً   عمان الأهلية تستقبل ممثلة معهد أونيل لقانون الصحة الوطني والعالمي بجامعة جورج تاون الأميركية   إذاعة جيش الاحتلال تكشف عن تفاصيل أولية للمفاوضات مع حماس حول صفقة جديدة   "تحت القصف" .. باحث فلسطيني يحصل على درجة الدكتوراة   سلوفينيا ترسل طائرة مساعدات لغزة إلى مطار ماركا العسكري   رئيس أركان إسرائيلي سابق : سنواصل العمل على عزل نتنياهو   النائب العدوان يلتقي رئيس الديوان الملكي بعد يوم من مشاركته بالمؤتمر البرلماني في الرباط.   أكاديمي من غزة: بدأنا بالجامعة الإسلامية بخيام ويمكن البدء ثانية   رساله مؤثره من دكتوره غزاوية:"نعيش مجاعة ونطلق الإنذار الأخير بين الحياة والموت"   وزير الأوقاف يفتتح مسجد فادي الحموري في عبدون   تخفيض أسعار 300 سلعة في "الاستهلاكية المدنية   صعقة كهربائية تنهي حياة ثلاثيني في عمان   فلكيًا .. هذا هو تاريخ غرة شهر رمضان 2024   البنك الدولي: قرابة مليوني مستفيد من برنامج التحويلات النقدية لمتضرري كورونا   حلقة منيرة حول قمر الأردن .. تعرفوا على الظاهرة   الاردن .. أجواء لطيفة الحرارة ومناسبة للرحلات الجمعة   ثلاثيني يقتل زوجته طعنا في لواء الرمثا

إطلاق كتيبات توعوية من مخاطر المخدرات

{clean_title}
أقامت إدارة مكافحة المخدرات في مبنى الإدارة اليوم حفل إطلاق كتيبات توعوية من مخاطر المخدرات بالتعاون مع الجمعية الملكية للتوعية الصحية ودار المرجع للمطبوعات وبنك القاهرة عمان بحضور مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود وعدد من كبار الضباط ومديري وممثلي المؤسسات المساهمة في انجاح هذه الكتيبات.
وقال اللواء الحمود ان العمل مستمر في مجابهة آفة المخدرات من خلال ما أعدته ونفذته المديرية من خطط وإستراتيجيات اعتمدت من خلالها على التشارك مع القوات المسلحة الاردنية والاجهزة الامنية بالاضافة للشريك الرئيس في منظومتنا الامنية وهو المواطن الذي يعد الطرف الأهم للعملية الامنية وهدفها ، مؤكدا أن التعاون مع مؤسسات الدولة الرسمية والأهلية يسهم في تعزيز جهودنا في مجال مكافحة آفة المخدرات والحد من انتشارها .
واضاف مدير الامن العام أن الحملات التوعوية مستمرة لنشر التوعية والوقاية من مخاطر المخدرات وما تم اليوم يعد استمراراً لتلك الحملات التي اطلقت مؤخرا والتي كان آخرها حملة " ايدي بايدك " والتي نفذتها ادارة مكافحة المخدرات ، مثمنا جهود كافة المساهمين في انجاح هذا العمل الذي يعتبر تجسيدا فعليا للتشارك والتعاون الحقيقي بين ابناء الوطن للقضاء على المخدرات ومنع انتشارها .
وقال الرئيس التنفيذي لبنك القاهرة عمان كمال البكري أن مؤسستنا البنكية تدعم المجتمع المحلي في كافة المجالات ونؤمن ايمانا مطلقا في تفعيل التشارك الفعلي مع مؤسسات الدولة سواء الرسمية او المدنية، وان التعاون مع مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة مكافحة المخدرات يعد واجبا على الجميع باعتبار أن آفة المخدرات سم يفتك بالمجتمعات ، مضيفا ان اصدار هذا الدليل التوعوي يسهم في تنمية الطاقة الايجابية للاجيال الصاعدة وحماية الاطفال من المخدرات ومضارها .
من جهة أخرى اشارت المديرة العامة للجمعية الملكية للتوعية الصحية حنين عودة الى أهمية رفع الوعي لدى الاهل في التصدي والوقاية من هذه الافة بالاضافة الى أن الجمعية تؤمن إيمانا تاماً بأن الوقاية بجميع مراحلها هي الطريق السليم لتمكين المجتمعات من تحسين أنماط حياة اطفالهم وتجعلهم يتبنون ممارسات صحية سليمة ، مبينةً أن هذا التعاون جاء استكمالا للدور الذي تقوم به مبادرة تحصين لوقاية الشباب من خطر المخدرات وليصبح دليلا مساعدا لاولياء الامور والتربويين واليافعين في محاربة المخدرات بانواعها والتعرف على أثارها .
وفي ذات السياق افادت المديرة التنفيذية لدار المرجع للمطبوعات هند لارا منكو أن الاهل ومقدمي الرعاية هم في الصفوف الامامية في حماية الاطفال من المخدرات ويعد وجود سبل حوار مفتوحة للتواصل معهم ووقايتهم من الادمان وذلك من خلال اطلاعهم على أساليب التوعية من أنواع المخدرات واسباب الإدمان عليها وكيفية اكتشافها بالاضافة لأنواع المخدرات وكيفية تعامل الأهل مع الإدمان.
وفي نهاية الحفل قدم اللواء الحمود الدروع التذكارية لممثلي المؤسسات المساهمة في انجاح هذا الدليل التوعوي ومن ثم جال الحضور داخل المتحف التوعوي في إدارة مكافحة المخدرات.