آخر الأخبار
  «قيز قلعة سي» .. السد الذي تسبّب في مقتل رئيسي   الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة البلقاء خلال الـ25 عاما   بعد قراراها ضد نتنياهو .. سياسي أمريكي يهدد "المحكمة الجنائية الدولية"   الشواربة : 45 % من فاتورة الكهرباء للأمانة يتم تغطيتها من مكب النفايات بالغباوي   أورنج الأردن وإنتاج تتوجان جهودهما في "ملهمة التغيير" بالإعلان عن الفائزات   خبير أرصاد جوية يتحدث عن سبب سقوط مروحية الرئيس الايراني   ماذا يحدث في إيران بعد وفاة رئيس البلاد؟   تفاصيل حالة الطقس في المملكة حتى الخميس   الامن العام يكشف عن سبب إعتداء ثلاثة أشقاء على شخص بمنطقة أبو نصير   شباب من الزرقاء بضيافة رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي .. وهذا ما دار خلال اللقاء   إربد: بعد تعاطيه للمخدرات .. ألقى والدته على الارض وضربها وعضها وأنكر نسبها   تصريح حكومي بشأن الاطباء والممرضين الاردنيين العالقين في قطاع غزة   أمانة عمان تعلن عن حاجتها لموظفيين - شروط الوظيفة ورابط التقديم   تسلل إلى منزلها وحاول هتك عرضها في أم السماق - تفاصيل القضية   هل يعود "ساعر" إذا انسحب غانتس من الحكومة ؟   الجنائية الدولية تطلب إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو وجالانت   زين الأردن راعي الاتصالات الحصري لرالي الأردن الدولي 2024   القبض على شخص وملاحقة اخرين اعتدوا على شاب في عمان   هام من الضمان حول الضمان تأجيل أقساط سلف المتقاعدين قبيل عيد الأضحى   الأردنية تحيل مثيري شغب بالحرم الجامعي للتحقيق

فيديو الحادث القاتل .. لحظة خروج قطار فائق السرعة عن مساره ومقتل وإصابة 205 أشخاص

{clean_title}
نشرت السلطات في تايوان، الإثنين، فيديو لخروج قطار عن مساره، في حادث أسفر عن مقتل 18 شخصاً وإصابة 187 آخرين، شمال شرقي البلاد، الأحد.

و يرصد الفيديو، الذي التُقط بكاميرات مراقبة، لحظة خروج القطار عن السكة وهو يسير بسرعة هائلة؛ الأمر الذي أدى إلى انقلابه وتحطم مقطورات عدة.

وأعلنت رئيسة تايوان، تساي إينغ-وين؛ فتح تحقيق سريع بالحادث، الذي صُنف الأسوأ في الجزيرة الآسيوية الصغيرة، منذ أكثر من 25 عاماً.

وأُصيب أيضا 187 شخصاً في حادث خروج قطار بويوما الفائق السرعة عن مساره بالكامل، وسقوطه بشكل متعرج على السكة في مقاطعة يلان في شمال شرق البلاد.

وكان الأصغر بين القتلى طفل عمره تسع سنوات وطالبان عمرهما 12 و13 عاماً من مدرسة في مدينة تايتونغ، التي كان يقصدها القطار المنكوب، على ما أعلنت وزارة النقل.

وقالت تساي؛ للصحفيين، في موقع الحادث صباح الإثنين، "الجميع قلقون بشأن سبب الحادث وقد طالبت المدعين بتوضيح الموقف... والسبب (وراءه) قريباً".

وأفاد المدعي، شيانغ جين يي؛ أن فريق عمل ووحدات طب شرعي سيحدد إذ كان خروج القطار عن السكة جاء بسبب "حادث أم خطأ بشري".

وأعلنت السلطات، الإثنين، أنّها أنهت عملية البحث عن الضحايا في موقع الحادث، مؤكدة أنها لم تعثر على مزيد من الركاب داخل عربات القطار.