آخر الأخبار
  إرادتان ملكيتان بإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته للانعقاد في 18 تشرين الثاني   البنك الأردني الكويتي ينفذ تجربة إخلاء وهمية لمباني الإدارة العامة والفرع الرئيسي وفيلا البنكية الخاصة   البدور: اذا فرضت المواجهة سيحمل الأردن السلاح بيده   إعلان هام صادر عن رئيس حكومة تصريف الاعمال في لبنان   وفاة مدير إدارة الرقابة في وزارة الأشغال   الأردن.. 10% انخفاض الطلب على المواد الغذائية   دائرة الإفتاء الأردنية توضح الحكم الشرعي لتضمين أُجرة صياغة الذهب على المقترض   جمعية البنوك توضح حول تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين   السيارات الكهربائية أبرز أسباب تراجع الفاتورة النفطية الأردنية   انقطاع التيار الكهربائي الخميس والجمعة عن هذه المناطق .. أسماء   أسعار الذهب في الأردن الاثنين .. عياري 18و21   المركزي يحذر المواطنين من الوقوع فريسة للاحتيال والخداع   الأمن يعلن عن تعديلات واسعة في عمل جسر الملك حسين   ارتفاع أسعار الكوسا والبطاطا في السوق المركزي.. إلى كم وصل الكيلو؟   نصراوين: حل "الأعيان" وإعادة تشكيله مرتبط بإرجاء انعقاد مجلس الأمة   هام للمستفيدين من مكرمة أبناء العشائر   الضريبة: إصدار 15 مليون فاتورة على نظام الفوترة الوطني   مذكرة تفاهم بين عمان الأهلية والمنتدى العربي للزراعة   إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية الأربعاء المقبل   المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول (أسماء)

راتب رونالدو الخيالي أكثر من مجموع رواتب 75 لاعباً

{clean_title}

يحصد نجم يوفنتوس كريستيانو رونالدو 31 مليون يورو سنوياً رفقة ناديه الجديد، أكثر من 14 نادياً في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى.

رونالدو أصبح أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم الإيطاليةبانتقاله هذا الصيف إلى يوفنتوس قادماً من ريال مدريد في صفقة تجاوزت قيمتها الـ 100 مليون.

وبحسب صحيفةLa Gazzetta dello Sportفإن رونالدو يكسب 4 أضعاف ما يحصده نادي إمبولي على سبيل المثال.

انتقال البرتغالي إلى الدوري الإيطالي كأحد أهم اللاعبين في العالم انعكس بشكل ما على ما يحصده رونالدو كراتب سنوي.

العقد الذي وقعه رونالدو رفقة يوفنتوس، يحمل السيدة العجوز تكلفة تقترب من 60 مليون يورو سنوياً. وهو الرقم الذي يتجاوز إجمالي رواتب أكثر من 14 نادياً من أصل 19 في الدوري الإيطالي.

إلى جانب سالف الذكر إمبولي، يحصل رونالدو على راتب أكثر من مجموع رواتب أندية سبال دي فيرارا (21 مليون يورو)، كييفو فيرونا (21 مليون يورو) ، فروزينوني (22 مليون يورو)، بارما (23 مليون يورو)، أودينيزي (26 مليون يورو)، أتالانتا (27 مليون يورو)، جنوى (29 مليون يورو)، كالياري (29 مليون يورو)، ساسولو (30 مليون يورو)، بولونيا (34 مليون يورو)، سامبدوريا (36 مليون يورو)، فيورنتينا (37 مليون يورو) وتورينو (43 مليون يورو).

والحقيقة أن راتب رونالدو لا يقارن بأي راتب آخر في الدوري الايطالي. فالنجم الذي يأتي في المركز الثاني هو الأرجنتيني غونزالو هيغواين يفصله عن رونالدو 21.5 مليون يورو. رونالدو جرد هيغواين من لقبين بوصوله إلى الـ «بيانكونيري» الأول هو الأغلى في تاريخ الدوري الايطالي عندما انتقل من نابولي إلى يوفنتوس عن طريق الشرط الجزائي (90 مليون يورو). والثاني هو أعلى راتب في الدوري الايطالي.

ومع ذلك، كان هناك مكافأة لهيغواين، حيث سمح له الانتقال إلى إي سي ميلان مع زيادة راتبه بمقدار 2 مليون يورو سنوياً عما كان يتقاضاه في تورينو.

من الواضح أن إدارة يوفنتوس لا تهتم بحجم الأموال التي كلفها رونالدو لخزينة النادي بقدر ما تصب جل تركيزها لكنها تصب كامل تركيزها على قيادة الفريق إلى أول لقب أوروبي له منذ عام 1996.